التخطي إلى المحتوى

يتيح برنامج حساب المواطن (البرنامج الحكومي السعودي لدعم المواطن) العديد من وسائل التواصل الرسمية مع المواطنين وذلك علي سبيل المثال من خلال رقم تليفون حساب الموان أو رقم حساب المواطن للاعتراض أو الرقم المجاني رقم شكاوى حساب المواطن أو حساب المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر (citizen care) وأخيراً من خلال التواصل من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة حساب المواطن، وذلك للإجابة علي تساؤلات واستفسارات المواطنين حول البرنامج (حساب المواطن)، ويمكن الدخول علي حساب المواطن للتسجيل.

تفاصيل الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر 2020

نشر حساب المواطن تفاصيل الدفعة 35 لشهر أكتوبر على موقع التواصل الاجتماعي، وهي كالآتي:

  • إيداع مبالغ الدعم للمستحقين بقيمة 1.8 مليار ريال سعودي.
  • إيداع تعويضات للدفعات السابقة بقيمة 19.2 مليون ريال سعودي.
  • 78 % من المستفيدين من البرنامج تحصلوا على الدعم.
  • يشمل الدعم 10.4 مليون مواطن مستفيد وتابع لبرنامج حساب المواطن.

كما أوضح البرنامج لكل المستفيدين والتابعين له، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الرقم الموحد في رده على بعض الاستفسارات، وذلك  من أجل خدمة المستفيدين وسماع كافة الاستفسارات حول الدعم المستحق، والرد على استفساراتهم، كما أن حساب خدمة المستفيدين من البرنامج متاحة من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساءا للعمل على خدمتكم.

إصدار نتائج الأهلية من حساب المواطن للدورة 35 شهر أكتوبر 2020

صدرت النتائج الأهلية لحساب المواطن المتعلقة بشأن الدفعة 35 لشهر أكتوبر الجاري، وأصبح بإمكان المواطنين المستفيدين ومن يهم الأمر الدخول عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، والقيام بمعرفة الأهلية لهذا الشهر، كما أوضح أن اليوم العاشر من شهر أكتوبر سوف يوافق يوم عطلة رسمية بالمملكة، مما سيترتب عليه تأخير موعد صرف الدفعة لمدة يوم، وعليه فسوف يتم صرف الدفعة 35 يوم 11 أكتوبر 2020.

إحصائيات العمليات التشغيلية لحساب المواطن

أجرى برنامج حساب المواطن أكثر من مليون عملية تعامل خلال الربع الثالث من عام 2020، على مختلف المنصات الخاصة بالبرنامج، تتضمن 116 ألف طلب عبر خدمة صوتك مسموع، 580 ألف اتصال عبر مركز الاتصال، 61 ألف طلب من طلبات التقنية، 151 ألف طلب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، 510 ألف طلب من طلبات الأهلية والاستحقاق، 203 ألف مستند للتحقق من المستندات، الإجمالي أكثر من 1.6 مليون خدمة.

إجراء تحديث البيانات المطلوبة في حالة ظهور الأهلية غير مؤهل

أوضح حساب المواطن للمستفيدين من الدعم، الإجراء الذي يؤخذ عند ظهور حالة الأهلية غير مؤهل، وهو أن يقوم الشخص بتحديث البيانات الخاصة به، وتقديم المستندات والوثائق المتعلقة بأسباب عدم الأهلية، عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وحدد موعد لتقديم تلك الوثائق بحد أقصى ثلاث شهور من موعد صدور نتائج الأهلية الحالة غير مؤهل من البرنامج.

صدور نتائج الأهلية من حساب المواطن الحالة غير مؤهل والبيانات المطلوب تحديثها

حالات الدفع التي تظهر في حسابك على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن

هناك أربع مصطلحات تهم جميع الأشخاص المستفيدين من حساب المواطن، حيث تظهر هذه المصطلحات في حسابات المستفيدين علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وهم أربع حالات كما هو موضح، وعرض للتفاصيل الخاصة بكل حالة منهم يمكنك التعرف عليهم:

  • حد الإعفاء من التناقص
  • الحد المانع من الدعم.
  • الاستحقاق الفعلي.
  • الأهلية والاستحقاق.

موعد صرف وإيداع الدفعة 34 في الحسابات البنكية للمستفيدين

قام حساب المواطن بالإفصاح عن موعد صرف وإيداع دفعة شهر سبتمبر من البرنامج، وإيداع المبالغ المستحقة من الدعم في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من الدعم، وذلك اليوم الخميس العاشر من شهر سبتمبر الموافق يوم 22 من شهر محرم 1442، بعد إصدار النتائج الأهلية عبر البوابة الإلكترونية.

الاستعلام عن الدفعة 33 من حساب المواطن وصدور النتائج الأهلية لشهر أغسطس 2020

من المتوقع صرف الدفعة 33 من حساب المواطن كما هو معتاد في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث يقوم البرنامج بإيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، كما أشار برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن موعد صرف دفعة شهر أغسطس وشهر ذي الحجة، كما يمكن للمستفيدين معرفة الحالة الأهلية للاستحقاق من خلال الرابط الإلكتروني.

تفاصيل الدفعة 33 لشهر أغسطس 2020 من حساب المواطن

نشر برنامج حساب المواطن من خلال الصفحة الرسمية له تفاصيل الدفعة 33، والتي بلغت قيمة مبالغ الدعم 1.8 مليار ريال، تم إيداعهم في الحسابات البنكية لـ 10.7 مليون مستفيد وتابع،  يشملهم الدعم في حساب المواطن لشهر أغسطس، وإيداع تعويضات الدفعات السابقة بقيمة 16.5 مليون ريال سعودي.

حساب المواطن يوضح ما معني أن يكون الشخص مؤهل واستحقاقه صفر

أوضح حساب المواطن من خلال تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي ما معني أن يكون الشخص مؤهل واستحقاقه صفر، أي أن الشخص المستفيد من البرنامج تنطبق عليه كافة الشروط الأهلية التالية، وهي:

  • شروط الجنسية للشخص المستفيد الرئيسي.
  • معيار الإقامة.
  • توافق بيانات المستفيد مع الجهات ذات العلاقة.

ولا تنطبق عليه شروط الاستحقاق، وهي تجاوز الحد المانع من الدعم، وفقا للمعايير التالية، وهي:

  • عدد أفراد الأسرة.
  • أعمار أفراد الأسرة.
  • مجموع الدخل الشهري للأسرة.

كما يمكن التأكد من حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط الموضح.

شروط الأهلية والاستحقاق
حساب المواطن يوضح شروط الأهلية والاستحقاق

تفاصيل الدفعة 32 لشهر يوليو 2020

أوضح حساب المواطن أن إجمالي مبالغ دعم المستحقين 1.7 مليار ريال سعودي، و 18.7 مليون تعويضات للدفعات السابقة، 10.7 مليون مستفيد ومتابع، و 78% مستفيد قد تحصلوا على الدعم.

تفاصيل الدفعة 32 من حساب المواطن لشهر يوليو 2020
تفاصيل الدفعة 32 من حساب المواطن لشهر يوليو 2020

حالات الدفع وحالة الدفعات التي تظهر في حسابك على البوابة ومعناها

أسباب عدم الأهلية
أسباب عدم الأهلية

موعد صرف الدفعة  32 لشهر يوليو الجاري من برنامج حساب المواطن

يقوم البرنامج بصرف وإيداع الدفعات شهريا في حسابات المستفيدين من حساب المواطن، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تأجيل أو تقديم الموعد في حالة وافق هذا اليوم عطلة رسمية، وهذا ما حدث مع صرف الدفعة 32 لشهر يوليو، حيث يوافق اليوم العاشر يوم الجمعة، لذلك تقرر صرف دفعة شهر يوليو يوم الخميس القادم الموافق 9 يوليو 2020.

كما يدعو برنامج حساب المواطن بضرورة تحديث البيانات الخاص بالمستفيدين حيث يتم مراجعتها، كما أوضح البرنامج خطوات تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

بالفيديو .. تعرف علي خدمة صوتك مسموع من حساب المواطن

وأضيفت خدمة أخري تسمي “صوتم مسموع” وذلك للتواصل المباشر مع صاحب حساب المواطن بشكل أفضل من قبل فريق الدعم الفني للبرنامج، من أجل حل جميع المشكلات التي تعيق المستفيد من الحصول علي الدعم وحل أي صعوبات تواجهه.

تعرف علي أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوى المواطنين الخاصة بحساب المواطن

أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوي المواطنين الخاصة بحساب المواطن
أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوي المواطنين الخاصة بحساب المواطن

يمكن استقبال المكالمات عبر مركز الاتصال 19912 من يوم الأحد وحتي الخميس من الساعة 8 صياحاً وحتي العاشرة مساءً، أما من خلال توتر فتكون  من الواحدة مساءً وحتي الـ11 مساءً علي مدار الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، أما من خلال البوابة الإلكترونية فالتواصل علي مدار الساعة.

لا يتأثر صرف دعم المستفيدين بحساب المواطن علي حسب حالة ونوع السكن ولكن يشترط أن تنطبق علي جميع المتقدمين شروط ومعايير الاستحقاق للحصول علي الدعم، أيضا لا يؤثر انتهاء صلاحية الهوية الوطنية بل يجب أن يكون هناك حساب بنكي نشط لصرف الدعم.

تفاصيل الإفصاح عن العقار المرهون

أضاف حساب المواطن أنه لا يجب الاستيفاء للعقار المرهون عند التسجيل في البرنامج وإضافة المستندات المطلوبة للتسجيل، حيث أن العقار المرهون 100% يكون ملك للشخص الآخر ولا يمكن الإشارة إليه إلا بعد انتهاء مدة الرهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.