كيف اعرف أن علي بلاغ هروب من كفيلي؟ وتقديم بلاغ هروب

 الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة، نتناول سويا متابعي موقعنا ثقفني الطريقة التي يمكن بها الاستعلام عن بلاغ هروب ، والذي توفره وزاره الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة ابشر الإلكترونية، مثل معرفة رسوم الزيارة العائلية ويمكن أيضا الغاء بلاغ الهروب للعمالة واستعلم عن موظف وافد برقم الهويه وتقديم بلاغ هروب التي أصبحت متاحة ضمن خدمات توفيرها لمواطنيها من أجل تسهيل عليهم كافة الاستعلامات في إطار الخدمات أو المعاملات أو الإجراءات التي يقوم بها المواطن السعودي أو المغترب إلى المملكة بشكل إلكتروني  سلس دون الحاجة إلي التوجه شخصيا للمقرات والمكاتب المختصة.

بوابه ابشر الالكترونية للاستعلام عن بلاغ هروب

وهناك عدة تساؤلات التي في أذهان العديد من المقيمين داخل المملكة من بينهم كيف أتمكن من تحديد ومعرفة حال لدي بلاغ  بالهروب من أحد الرعاة ، ولكن أولا يجب أن تعرف من هو الهارب، والهارب هو الشخص الذي دخل المملكة وعمل هناك ، وانهي إقامته داخل المملكة ، ويستوجب عليه أن يسلم نفسه من أجل تسويه وضعه القانوني داخل المملكة، ومن خلال رابط موقع ابشر يمكنك  الاستعلام  عن موظف وافد برقم الهويه.

ومن اجل الاستعلام عن وافد هارب من خلال عدة خطوات يجب اتباعها أولاً يجب الدخول إلى بوابه ابشر الكترونيه التابعة لوزارة العمل، ثم إدخال البيانات المطلوبة، كعدد الإقامة أو رقم جواز السفر ، ثم رمز التأكيد والضغط على كلمة البحث ، وسوف تظهر البيانات وحاله نطاق المؤسسة، وفي حاله التعبير أن العامل برأس العمل، فانه ينص علي انه لا توجد تقارير الهروب ، أو ما إذا كانت نتيجة استعلام بحث علي مجرم هارب “غائب عن العمل ” تعني ان هناك اتصالا مسجلا.

تحديث:

وهناك خدمة أخر بتقديم بلاغ هروب من موقع وزارة العمل، ويستوجب علينا التنبيه  يجب علي كل هارب  أن يعجل بتسوية محل اقامته داخل المملكة ، ويقع ذلك على الذين ينتهكون القانون أو النظام ، أو الذين تتجاوز الفترة الزمنية المتاحة في التأشيرة.

أما عن تقديم بلاغ عن هارب يجب ادخال رقم الإقامة الخاص بالهارب  سوف تري كل تفاصيل المتعلقة به، حول مدة الإقامة الخاصة به ومتي موعد انتهاء المدة.

كيف اعرف

حتما ولابد  على الوافدين القيام من حين لآخري بـ استعلام عن بلاغ هروب هذا الأمر الضروري، حيث أن  الحكومة السعودية التي لا تتهاون بالقرارات التي تعرفها فيما يخص شأن البلاغات، علاوة على  تواجد عدة  قوانين متاحة لمعاقبة الهارب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.