التخطي إلى المحتوى

نظام أبشر الجوازات ، تقدم بوابة وزارة الداخلية الكثير من الخدمات الإلكترونية سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة من بينها تسجيل في أبشر الجوازات السعودية، حيث يتمكن من خلاله كل من المقيم أو المواطن من إنجاز الكثير من الأعمال الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة الجوازات، مما يسهل عامل الوقت والجهد على الكثير من المستفيدين من خدمات أبشر الإلكترونية، ومن خلال هذا نستعرض أبرز خدمات أبشر الجوازات.

خدمة أبشر الجوازات تقدم حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية من بينها خدمات الإقامة، التأمين الطبي، تأشيرة خروج وعودة، إصدار وتجديد جواز السفر السعودي، تمديد تأشيرة الزيارة، وذلك بالإضافة إلى خدمات أخرى يمكن الاستفادة منها عن طريق موقع أبشر الإلكتروني بشكل عام.

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

خدمة استعلام عن اقامة مقيم ، واحدة من أبرز الخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال نظام أبشر الجوازات السعودية، ويمكن الدخول للخدمة عن طريق رابط الجوازات أبشر على استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، وهي خدمة تتيح للمقيم داخل المملكة العربية السعودية معرفة تاريخ انتهاء الاقامة الخاصة، وعليه أن يقوم بتجديدها بعد دفع الرسوم المقررة.

تحديث بيانات الجواز للمقيم

كذلك يمكن بعد التسجيل في أبشر الجوازات ، الاستفادة من خدمة تحديث معلومات الجواز عبر خدمة أبشر الجوازات من خلال رابط تحديث بيانات الجواز للمقيم في المملكة، والتي يتمكن منها كل من المقيم أو صاحب العمل من نقل معلومات الجواز عن طريق أبشر ، وهي الخدمة التي أعلنت عنها المديرية العامة للجوازات.

الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

على الجانب الآخر يعلم مستفيدي الجوازات السعودية أنه من الضروري استعلام عن التامين الصحي لوافد، ويمكن ذلك من خلال رابط الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين عبر الدخول إلى أبشر الجوازات السعودية، وذلك لأهميتها القصوى عند تجديد الإقامة، وهي خدمة يمكن من خلال معرفة مدة صلاحية التأمين.

نظام أبشر الجوازات السعودية

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أبرز الخدمات التي يمكن الاستفادة منها بعد التسجيل في أبشر الجوازات ، كذلك يمكن الإطلاع على باقي الخدمات من خلال نظام أبشر الجوازات ، من بينها خدمات التأشيرات الإلكترونية، والاستفادة من موقع أبشر الإلكتروني بشكل عام، في خلال مدة قصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.