التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر جمادى ثاني ، وهى مساعدات من ضمن المساعدات التي تقدم من الضمان الاجتماعي للأسر السعودية التي تحتاج للدعم بسبب ظروف معيشتها ومساعدتها على مواجهة الغلاء في المملكة العربية السعودية في ايطار الضمان الاجتماعي المقدم من المملكة لمواطنيها ويمكن التعرف عيها من خلال الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ونتعرف معكم على موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر جمادى ثاني .

موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر جمادى ثاني

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف المساعدة المقطوعة لما يقرب من 30 ألف مستفيد من المواطنين السعوديين لكل من هو عل قوائم الانتظار واللجان المختصة في وزارة العمل والتنمية السعودية تعمل بمنتهى الجد لدراسة الحالات الخاصة بهم وقد تم الموافقة على صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الأول 1440 والدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة ستقدم لكل من تقدم بطلب في الشهور الماضية وبعض الحالات من عام 1438 .

المساعدات المقطوعة لشهر جماد آخر 1440

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أودعت مبالغ الدعم الخاصة بالمستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة اكثر من 500 ألف ريال سعودي في الحسابات الخاصة بالمستفيدين وقد وضح الدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة الضمان الاجتماعي ان الحالات المشمولة من مسجلي الضمان الاجتماعي بلغت 37.166 حالة من المسجلين على قوائم الانتظار وأيضا معرفة أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1440 .

اللوائح المنظمة لصرف المساعدة المقطوعة

  • يتم معاملة المتقدم للبرنامج وفق الإجراءات والضوابط التي يتعامل بها المتقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي مثل الدخل، والعمالة، والسجلات التجارية.
  • لا يتم النظر لأي طلب يخص الديون التي تتراكم على المتقدم وذلك لأنه لا يوجد علاقة لوكالة الضمان الاجتماعي بذلك.
  • يتم بحث حالة المتقدم من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بكافة المستندات التي تؤيد الصرف إلكترونياً.
  • إمكانية صرف المساعدة المقطوعة للحالات التي تشمل معاش الضمان الاجتماعي كل عام لمن ليس له دخل سوي معاش الضمان.
  • يمكن لمن يعاني من عجز مؤقت أن يقوم بالتقديم للحصول على المساعدة المقطوعة.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

  • لا يزيد الدخل الشهري عن المبلغ المقرر للصرف الشهري.
  • عدم امتلاك المستفيدين للرخص والسجلات التجارية.
  • عدم تواجد العمالة المهنية.
  • لا يزيد عدد العمالة الغير مهنية لدى المستفيد عن 3 عمال.

صرف المساعدات المقطوعة في المملكة العربية السعودية  لا يتم صرفها في موعد محدد ولكن يتم صرفها حسب حالة كل اسره أو كل فرد كما وضح برنامج المساعدات المقطوعة قبل ذالك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.