التخطي إلى المحتوى

أبشر مخالفات برقم الهويه ، تقدم بوابة أبشر وزارة الداخلية الكثير من الخدمات الهامة للمواطن والمقيم، بما فيها الاستفسار عن المخالفات المرورية ، وذلك في إطار توفير الوقت والجهد المبذول من المواطن أو المقيم الراغب في معرفة تفاصيل المخالفات المرورية الخاصة، لذلك أطلقت بوابة وزارة الداخلية خدمة استعلام مخالفات المرور ، وهي خدمة يحتاج لها المواطن والمقيم على حد سواء، بالإضافة إلى خدمات أخرى عديدة.

بجانب أبشر المخالفات برقم الهويه ، يقدم موقع أبشر الإلكترونية بوابة وزارة الداخلية حزمة كبيرة من الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها بضغطة زر واحدة، مثل استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، وهي الخدمة التي تهم المقيمين داخل الدولة، من أجل معرفة تفاصيل الإقامة الخاصة بهم، من حيث تاريخ إصدارها وحتى معرفة تاريخ انتهاء الاقامة ، وعدد آخر من خدمات وزارة الداخلية للمقيمين.

كذلك يمكن من خلال خدمة أبشر المرور تجديد الرخصة إلكترونياً من خلال منصة أبشر عبر رابط أبشر المرور تجديد رخصة القيادة ، ويمكن تجديدها لمدة سنتين، 5 سنوات، 10 سنوات، وذلك بعد تسديد رسوم التجديد، وبعد توافر الشروط والضوابط المطلوبة.

استعلام مخالفات المرور برقم الهوية

هذا وتعتبر خدمة استعلام مخالفات المرور برقم الهوية ، واحدة من الخدمات العديد التي أطلقها نظام أبشر المخالفات برقم الهويه ، التي تتيح لكل من المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية استعلام عن المخالفات المرورية بالتفصيل ، المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته، عن طريق كتابة رقم الهوية بالنسبة للمواطن، أو كتابة رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين داخل حدود الدولة.

أبشر مخالفات برقم الهويه

يمكن الاستفادة من خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ، أو برقم الهوية، أو رقم الإقامة من خلال رابط أبشر مخالفات برقم الهويه الوطنية، فقط قم بتسجيل دخول أبشر المرور السعودي، ومن ثم كتابة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة، ومن ثم الرمز المرئي، وأخير الضغط على أيقونة عرض، ليتم بعدها عرض تفاصيل المخالفات المرورية.

تحديث: وكانت الإدارة العامة للمرور في المملكة ردت على تساؤل مواطن حول وجود خطأ في الرقم التسلسلي للسيارة الخاصة به وأنه ثمان أرقام فقط، من جهتها ردت المرور السعودي، بأن الرقم التسلسلي تسعة أرقام، وفي حال وجود خطأ يجب إضافة رقم صفر من اليسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.