التخطي إلى المحتوى

استعلام عن نقل كفالة مقيم ، تتيح بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكثير من الخدمات المقدمة من بينها خدمة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد ، من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك بدايةً من تقديم طلب نقل الكفالة وحتى الموافقة عليه، كل ذلك يمكن متابعته من خلال استعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي، الذي يمكن من خلاله الحصول على خدمة نقل كفالة وافد سواء برقم الهوية، أو رقم الإقامة، وأيضاً برقم الحدود.

تحتاج خدمة استعلام عن نقل كفالة موظف وافد أو كما تعرف باسم الاستعلام عن عامل وافد مكتب العمل ، إلى موافقة من كل من صاحب العمل أو الكفيل، وبين المقيم أو العامل الوافد، بالإضافة إلى الكفيل الجديد الذي سيتم نقل كفالة المقيم عليه، وذلك قبل تقديم طلب تقديم نقل كفالة وافد، وكذلك يمكن استعلام عن نقل كفالة في الجوازات السعودية برقم الحدود.

كذلك يمكن من خلال خدمات مكتب العمل عبر رابط وزارة العمل استعلام عن موظف وافد ، الاستعلام عن نقل كفالة المقيم ، حيث يمكن تسجيل الدخول وكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، وهي رقم الحدود، رقم الإقامة، ورقم المنشأة التي سيتم نقل كفالة العامل الوافد لها، بالإضافة إلى نطاقها الجغرافي، وأخيراً كتابة الرمز المرئي الموضح، وبعد الضغط على أيقونة البحث ستظهر كافة التفاصيل والبيانات المطلوبة.

كذلك يمكن نقل الكفالة الكترونيا مكتب العمل ، كل ما عليك هو تسجيل دخول البوابة الإلكترونية باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، من خلال استعلام عن وافد نقل كفاله ، وسيعمل النظام على تحويلك لصفحة جديدة، كل ما عليك هو اختيار المنشأة الجديدة التي سيتم نقل الكفالة لها عن طريق تبويب نقل خدمات عامل وافد، ومن ثم اتباع باقي الخطوات حتى يتم نقل خدمة العامل الوافد.

استعلام عن نقل كفالة مقيم

إلى جانب ما سبق يمكن الاستعلام عن نقل كفاله وافد برقم الاقامه عبر استعلام عن نقل كفالة مقيم ، من خلال موقع وزارة العمل والتنمية في المملكة، وفق بعض الخطوات البسيطة وهي، التوجه إلى الرابط الموجود بالأعلى، قم بكتابة رقم الإقامة الخاصة بك، وكتابة البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة، رقم الحدود، رقم المؤسسة التي سيتم نقل خدمات الوافد لها، بالإضافة إلى موقعها الجعرافي.

كذلك يمكن من خلال خدمات مكتب العمل السعودي إجراء الكثير من المعاملات الإلكترونية التي يحتاج لها كل من العامل الوافد والمقيم، مثل خدمة الاستعلام عن وافد هارب من خلال الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة ، بالإضافة إلى أبشر الخدمات الإلكترونية الذي يوفر مجموعة وحزمة كبيرة ومتنوعة من الخدمات، والتي يمكن الاستفادة منها عبر تسجيل دخول منصة أبشر وزارة الدخلية.

تحديث: أكدت وزارة العمل والتنمية المجلية في المملكة، من خلال الحساب الرسمي لخدمة العملاء، أنه لا يمكن إلغاء بلاغ الهروب تلقائياً في حال نقل كفالة العامل على مؤسسة أخرى، جاء ذلك رداً على استفسار أحد الوافدين في المملكة.

تحديث: أعلن مكتب العمل السعودي في المملكة، أنه هناك ثلاثة حالات فقط يحق فيها للعامل الوافد نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وهي، إن كانت رخصة العامل والإقامة الخاصة به منتهية الصلاحية، وفي حال إن لم يقم صاحب العمل بدفع راتب العامل الوافد لمدة ثلاثة أشهر، والحالة الأخيرة هي في حال إن قام صاحب العمل بتقديم بلاغ تغيب كيدي بحق العامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.