التخطي إلى المحتوى

الرسوم المطلوبة من الوافدين 2019 ، المملكة العربية السعودية بدأت زيادة الرسوم المقررة على العمالة الوافدة بالمملكة و الرسوم المطلوبة من الوافدين 2019 بالزيادة تكون على كل المقيمين والزائرين كل ذالك ضمن برنامج تحقيق التوازن بحسب رؤية المملكة 2030 والتي يشرف عليها ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهذه الرسوم كانت قد بدأت في شهر يوليو 2017 الماضي .

الرسوم المطلوبة من الوافدين 2019

و زيادة الرسوم المطلوبة على العمالة الوافدة جاءت بناء على التصريح التي جاء بها وزير المالية السعودي  محمد الجدعان وقد اكد الوزير السعودي ان المملكة العربية السعودية مستمره في تطبيق الرسوم على المقيمين والتابعين للعماله الوافدة كما هي وليس هناك اى تغيرات في هذا الأمر .

 تحقيق التوازن المالي

محمد الجدعان وزير المالية السعودي وضح ان حكومة المملكة العربية السعودية تهدف إلى تحقيق التوازن المالي من خلال برنامجها التي هدفه هو التوازن بين المصروفات والإيرادات بالميزانية السنوية وهذا في حلول عام 2020 واكد وزير المالية ان تطبيق الرسوم على التابعين ورسوم المرافقين للعماله الوافدة قد دخل حيز التنفيذ ولم يتم تأجيله تحت اى بند .

 أشخاص تشملهم الرسوم الجديدة

بحسب ما جاءت به وزارة المالية السعودية ان الرسوم المفروضة بشكل شهرى تكون على المرافقين والمرافقات بدا من عام 2017 بواقع 100 ريال شهريا بدا بالزيادة حتى وصل إلى 300 ريال شهريا لهذا العام 2019 وقد وفرت المملكة ما لا يقل عن مليار ريال سعودي في عام 2017 من بداية فرض رسوم المرافقين .

الفئات المستثناة من الرسوم المالية

وقد صرحت المملكة العربية السعودية عقب فرض الرسوم المالية على الوافدين والتابعين ان هناك فئات مستثناه من الرسوم المالية وحددت المملكة رؤيتها في عدم دفع هذه الفئة للرسوم المفروضة والتي بدأت في يوليو 2017 وحتى يومنا هذا .

فئات يتم استثنائها من المقابل المالي بالمملكة

  • زوج المواطنة.
  • زوجة المواطن.
  • المنشآت التي تتراوح عمالها من بين عامل لخمسة عمال كحد أقصى.
  • أبناء مواطنين من غير السعوديين.
  • الاستقدام الخاص بتأجير عمالة منزلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.