التخطي إلى المحتوى

دعاء للاب المتوفى مكتوب، دور الاب في حياة كل اسرة مهم جدا لدي الام والاولاد، حيث يوفر كل اب البيئة المناسبة للاولاد حتي يوفر لهم حياة سعيدة لهم، وفي حالة غياب الاب تظهر بعض المشاكل التي تواجه الام والاولاد تخص الماديات وكذلك مواجهة المجتمع وغيرها من التحديات وفي تلك اللحظة يتذكرون من كان حول ذلك الاب كل ما يوفره لهم من حب وامان وكذلك الاستقرار، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم كافة ادعية للاباء المتوفيين.

يؤثر الاب المتوفي علي حياته ابناؤه في حياتهم التعليمية والعملية وذلك لبعض العمود الاساسي بداخل المنزل، وذلك نجد بعض الانحرافات التي تحدث من الابناء بسبب عدم وجود الاب بسبب وفاته، حيث يوفر جميع الاباء الامن والامان والاستقرار لجميع الاولاد خاصة اذا ما كانوا في سن المراهقة وما فوقها .

دعاء للاب المتوفى مكتوب

  • اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان.
  • اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم إن ابى في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.
  • اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..
  • اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

يعكس عدم وجود الاب في حياة الابناء في فشلهم بالدارسة في بعض الاحيان حيث نجد بعض الاطفال يرسبون بعد تفقوهم بسبب عدم وجود الاب بسبب ان توفي في هذا العام، كما يؤثر عدم وجود الاب في عدم قدرة الابناء في شراء احتياجاتهم الشخصية المتعلقة بالمأكل والمشرب وكذلك المصروفات المتعلقة بالدراسة او الملابس وغيرها من الامور الحياتية الاخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.