التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على 30 ألف ريال ،وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم من وقت إلى آخر بالتذكير المواطنين في المملكة العربية السعودية بما لهم وما عليهم، التذكير الذي جاء هذا الصباح هو كيفية وشروط الحصول على 30 ألف ريال مساعدة مقطوعة، حيث تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكثير من الخدمات التي تمس الحياة المعاشية ومساعدة الكثير من الأسر التي تحتاج إلى دعم مادي مستمر وليس لديهم دخل ثابت.

ولهذا يقوم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية كل شهر بالبحث على مواقع الأنترنت المختلفة فيما يفيد عن أي شئ يتعلق بالحصول على المساعدة المقطوعة أو أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة، كما يقوم البعض منهم أيضا بالبحث  عن اى طريقة صحيحة عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل وغيرها من طرق الاستعلام الأخرى.

شروط الحصول على 30 ألف ريال مساعدة مقطوعة

كما أكدت وزارة العمل على أهمية توافر شروط الحصول على 30 ألف ريال مساعدة مقطوعة والتي بموجبها يتم صرف المساعدة المقطوعة، حيث يعتبر من أهم شروط التقديم على المساعدة المقطوعة أن يكون المتقدم قد بلغ 35 عام أو أكثر للرجال، وأن يتم معرف كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي، حيث تقدم وزارة العمل والتنمية الكثير من الخدمات التي تهم المواطن السعودي في المقام الأول حيث تسعى الوزارة في توفير قروض وبرامج تساعد المواطن ذات الدخل المنخفض.

وقالت وزارة العمل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه يجب التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، فيما بلغت المساعدات المقدمة الشهر الماضي 200 مليون ريال للمستفيدين فيما قد تصل إلى 500 مليون ريال.

كما يمكن التسجيل في المساعدة المقطوعة كل عام لمن لا يملك دخل ثابت، ويمكن أيضا التقديم في المساعدة المقطوعة كل عامين لمن لديهم دخل ثابت، وتتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية أن رصيد الشهر الماضي وصلت إلى 200 مليون ريال تم وضعها في حسابات المستفيدين من المساعدة المقطوعة وتهدف الوزارة إلى الوصول إلى 500 مليون ريال تصل كل الأسر التي تحتاج إلى دعم.

وكما ذكرنا في السابق أنه يمكن التقديم للحصول على المساعدة بقيمة 30 ألف ريال كل عام لأي مواطن سعودي لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت، وهذا حرصا من الحكومة السعودية لتذليل أي عقبات وتسهيل كافة أمور المعيشة على المواطن السعودي محدودي الدخل ويكون وضع وظروف الأسرة وعدد أفراد الأسرة للمتقدم للحصول على المساعدة احد العناصر الرئيسية للحصول على المساعدة.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن الوزارة أودعت مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر جمادى الأولى في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية والتي بلغت 1.985.324.304 ريالا.

الجدير بذكر أن من خلال موقع وزارة العمل يمكن الاطلاع على عدة خدمات اخرى من التي يقدمها الموقع الخاص بالوزارة على شبكة الأنترنت منها الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل 1440 برقم الهوية وغيرها من الخدمات الأخري، حيث تعتبر معرفة شروط الحصول على 30 ألف ريال من المساعدة المقطوعة من بين الأولويات التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين في جميع أرجاء المملكة، حيث توجه الحكومة السعودية إلى تطوير والرقي ونهضة الخدمات التي تقدم للمواطن السعودي بشكل عام.

وتأكد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهي المسؤلة الأولي عن منح المساعدة المقطوعة لمن تتوافر فيه الشروط التي ذكرنها من قبل  والتي يعتبر من أهمها أن يكون المتقدمون لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت، حيث تتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

وقالت وزارة العمل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه يجب التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، فيما بلغت المساعدات المقدمة الشهر الماضي 200 مليون ريال للمستفيدين فيما قد تصل إلى 500 مليون ريال.

والمساعدة المقطوعة هي منحة سببها زيادة الأسعار ومع تطبيق القيمة المضافة على الكثير من السلع والخدمات تم عمل هذا البرنامج من أجل مساعدة كافة الأفراد والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، كما تم تخصيص رقم خاص من اجل الاستعلام عن المقطوعة أو لتلقي الاستفسارات والشكاوى هو 19911 وهو خدمة العملاء لحل جميع مشاكل المواطنين والرد على استفساراتهم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع معاشات الضمان في حسابات الذين يستفيدون ويستحقون الصرف، وقد بينت قيمة مبالغ معاشات الضمان والأسر التي تستفيد منها ومن بينهم الذين يستحقون الصرف، خاصة الذين يستحقون المساعدات المقطوعة، وذلك طبقًا لقرار الدمج بين معاشات الضمان ومساعدات الكهرباء والغذاء في حساب واحد.

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي الدوم ما تقوم باعتماد صرف المساعدة المقطوعة 1440 هجرياً كدفعات تصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة بشكل شهري بناء علي تاريخ تقديم طلبات الحصول علي المساعدات المقطوعة من حيث الأقدمية إذ اشتملت الدفعات السابقة بصرف مبالغ المقطوعة لمقدمي الطلبات حتي التاريخ 16 شوال 1438 هجرياً.

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الأحد، الدفعة الجديدة من برنامج المساعدات المقطوعة في حسابات مستفيدي البرنامج، والبالغ حجمها 199.992.451ريالاً، وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، أن عدد الذين أودعت مبالغ المساعدة المقطوعة في حساباتهم بلغ 15.415 مستفيداً.

وبرنامج الضمان الاجتماعي تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية،كأحد أهم أنواع الدعم النقدي للأسر السعودية حتى تكفل لها حياة كريمة، وذلك حتى تتمكن هذه الأسر من مواجهة التغيرات السعرية للعديد من السلع الضرورية، وكذلك مواجهة الظروف الاقتصادية، ومن خلال هذا التقرير الشامل والهام سنتعرف على شروط الحصول على المساعدات المقطوعة، وكذلك الفئات التي لها الحق في الدعم النقدي.

وفي سياق متصل ببرامج الدعم الموجة للمواطنين ذات الدخل المنخفض تم إصدار قرار صرف بدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ 500 ريال.

وفي سياق متصل اكد وكيل وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي في المملكة العربية السعودية  أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي بهدف تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، الذين يمثل مستفيدو الضمان الاجتماعي النسبة الكبرى منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.