الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة : شروط الحصول على إعانة التأهيل الشامل بوابة وزارة العمل

شروط الحصول على إعانة التأهيل الشامل ، إعانة معاق يتيم هي إحدى البرامج المساندة المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي يتم تقديمها لبعض الفئات، وحتى يمكن الحصول على إعانات التأهيل الشامل ، أو إعانة مالية معاق يتيم ، يجب أولاً التقديم على إعانة التأهيل الشامل ، وذلك من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي، وفي هذا السياق نستعرض سوياً شروط التأهيل الشامل لبعض الفئات التي حددتها وزارة العمل.

على الجانب الآخر أكدت العمل والتنمية الاجتماعية، أن إعانة مالية معاق يتيم ، أو الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة ، يتم صرفها في اليوم الـ 20 من كل شهر هجري، مع اختلاف المبالغ التي إيداعها على حسب الفئات أو المبالغ المستحقة لأصحاب إعانات التأهيل الشامل.

شروط الحصول على إعانة التأهيل الشامل

حددت وزارة العمل العديد من شروط الحصول على إعانة التأهيل الشامل وهي ما نستعرضه سوياً من خلال السطور القادمة.

  • يجب أن تكون الإعاقة التي يعاني منها المتقدم مضافة إلى جدول إعاقات التأهيل الشامل.
  • عمر المتقدم لا يقل عن سنتان، ولا يزيد عن 45 عاماً، باستثناء من يعاني من الأمراض الخبيثة والأورام.
  • في حال بلوغ المتقدم على إعانات وزارة العمل المالية، سن 45 عاماً، فيجب أن تكون الإعاقة حدثت قبل بلوغ السن.
  • راتب الأعزب لا يجب أن يزيد عن 2500 ريال سعودي، أما المتزوج لا يجب أن يزيد عن 3000 ريال سعودي.

طريقة التسجيل في التأهيل الشامل

يمكن التقديم في إعانة التأهيل الشامل عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال رابط طريقة التسجيل في التأهيل الشامل ، وذلك بعد تقديم البيانات المطلوبة، من بينها تعريف بالدخل، الاسم، الإعاقة التي يعاني منها المتقدم على إعانة مالية معاق يتيم ، ويمكن أيضاً التقديم من خلال رابط التقديم في برنامج التأهيل الشامل ، كذلك من خلال الرابط التالي التعرف على رقم المستفيد في التأهيل الشامل.

الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم المستفيد

من هنا يمكن الاستعلام عن التأهيل الشامل ، من خلال رابط الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم المستفيد ، عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث التأهيل الشامل 1440

هذا وتناشد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، إلى ضرورة تحديث بيانات التأهيل الشامل، وذلك من خلال رابط تحديث التأهيل الشامل 1440 برقم الهوية، عبر بوابة وزارة العمل.

الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل

هذا وقد أوضحت وزارة العمل أنه يمكن استعلام التأهيل الشامل من خلال رابط الاستعلام عن التأهيل الشامل ، وذلك عبر بوابة وزارة العمل، حيث يمكن للمستفيد الإطلاع على إيداع المبلغ المستحق في حسابه أم لا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.