التخطي إلى المحتوى

كيفية طلب الزيارة العائلية للأقارب في السعودية ، نعرض لكم اليوم كيفية طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية التي يقوم بها الوافدين والمغتربين وقد قامت المملكة بفتح تأشيرات الزيارة العائلية ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم التفاصيل والمهن المسموح لها والمدد المحددة ونتعرف أيضا على الأقارب المسموح لهم بالزيارة العائلية بالمملكة .

كيفية طلب الزيارة العائلية للأقارب في السعودية والمهن المسموح لها

ونتعرف على المهن المسموح لها بطلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية وقد تعرفنا ان جميع المهن مسموح لها بطلب الزيارة العائلية إلا المهن التي ترتبط ببعض الكلمات مثل (عامل _ أو عامل زراعي _ أو عامل فني) وأيضا يتم رفض طلب الزيارة العائلية لكل من يرتبط العمل الخاص بهم بكلمة سائق ( سائق خصوصي _ سائق شاحنه) وأي مهنه اخرى يتم لها السماح بطلب التأشيرة إلا ما ذكرناها في هذا التقرير .

 الأقرباء المسموح لهم الزيارة

كل أقرباء الدرجة الأولي للوافد يسمح لهم بالزيارة مثل الأب والأم والأخ والأخت تحت 18 عام تكون الزيارة بمرافقيهم مثل الأب أو الأم أو الأخ ويجب على الوافد إدخال جميع البيانات صحيحه حتى لا يتم رفض طلب الزيارة ولن يتم النظر في طلب الزيارة المقدم من الوافد للأخت تحت 18 عام دون مرافق .

كيفية طلب الزيارة العائلية

يتم توجه الوافد الذي يطلب الزيارة العائلية إلى وزارة الخارجية السعودية وتقديم طلب لزيارة احد أقاربة من الدرجة الأولي أو من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية والتقديم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية وإدخال كافة المعلومات .

والمدد المسموح لها بالزيارة العائلية هي ثلاث اشهر ولا يسمح بمد طلب الزيارة العائلية أبدا إلا في حالات محدده بعد مراجعة السلطات بالمملكة في طلب مد الزيارة المدة المطلوبة .

قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية الآن بعد الزيادة الجديدة

سوف نتعرف من خلال موقع ثقفني كل الأخبار رسوم الزيارات العائلية بالمملكة العربية السعودية بعد الزيادات والتي تهم الوافدين الأجانب .

نتيجة بحث الصور عن رسوم الزيارات العائليه الجديده بالمملكه ثقفنى

1- رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمرة واحدة وهذه الرسوم خاصة بنظام الاستقدام، وهي 2000 ريال سعودي رسوم حكومية و2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة، وتدفع مرة واحدة فقط.

2-  رسوم تأشيرة الدخول المتعدد إلى المملكة العربية السعودية وعندما تتجه إلى المملكة يتم فرض تلك الرسوم

  •   تأشيرة زيارة المملكة لمدة 6 أشهر: 3000 ريال سعودي.
  •  تأشيرة زيارة لمدة سنة: 5000 ريال سعودي.
  •   تأشيرة زيارة السعودية لمدة سنتان: 8000 ريال سعودي.

3-  رسوم مغادرة المملكة السعودية تفرض رسوم على كل المغادرين من المملكة من خلال الميناء، وتكون هذه الرسوم بنحو 50 ريال سعودي.

4- رسوم الخروج والعودة إلى السعودية : رسوم الخروج والعودة إلى السعودية في خلال شهرين بسعر 200 ريال سعودي، و يمكنك عمل تصريح خروج وعودة لمدة 6 أشهر يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي عن أول شهرين، و100 ريال عن كل شهر، وبذلك يتم دفع 600 ريال سعودي خلال تلك المدة.

5- رسوم الخروج والعودة المتعددة إلى السعودية : تقدر تلك الرسوم بنحو 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر بدلا من 6 أشهر، وعند الرغبة في زيادة المدة عن 3 أشهر، يكون الشهر بـ 200 ريال سعودي.

 رسوم نقل الكفالة للمقيمين في السعودية 2019

  • رسوم نقل الكفالة في السعودية لأول مرة 2000 ريال سعودي
  •  نقل كفالة مقيم في السعودية للمرة الثانية 4000 ريال سعودي
  • نقل الكفالة في المملكة للمرة الثالثة 6000 الاف ريال سعودي

رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين بالسعودية 1440

  1. رسوم دخول المملكة لمرة واحدة فقط: وهذا النظام يسمى نظام الاستقدام وهي لأي شخص يدخل المملكه لمرة واحدة بقيمة 2000 ريال بالإضافة لرسم دخول المملكة 2000 ريال أيضا، بمجموع 4000 ريال، على أن تتكبد المملكة دفها عن الحاج للمرة الأولى.
  2. رسوم الدخول المتعدد للمملكة: ويكون للدخول المتكرر من وإلى المملكة وتكون: لزيارة 6 شهور مبلغ 3000 ريال، لمدة سنة واحدة 5000 ريال، لمدة سنتين 8000 ريال.
  3. رسوم المرور على المملكة أثناء السفر: بقيمة 3000 ريال سعودي.
  4. رسوم مغادرة المملكة عبر الميناء: وتقدر بحوالي 50 ريال سعودي.
  5. رسوم المغادرة والعودة للمملكة: وتكون في خلال 60 يوم 200 ريال، 6 شهور بمبلغ 200 في أول شهرين، و100 عن شهر شهر لتبلغ 600 ريال في النهاية لمدة 6 أشهر.
  6. رسوم المغادرة والعودة المتعددة: لمدة 3 شهور 500 ريال، وفي كل 3 شهور أكثر يتم دفع 200 ريال عليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.