التخطي إلى المحتوى

كيفية طلب الزيارة العائلية للأقارب في السعودية ، نعرض لكم اليوم كيفية طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية التي يقوم بها الوافدين والمغتربين وقد قامت المملكة بفتح تأشيرات الزيارة العائلية ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم التفاصيل والمهن المسموح لها والمدد المحددة ونتعرف أيضا على الأقارب المسموح لهم بالزيارة العائلية بالمملكة .

كيفية طلب الزيارة العائلية للأقارب في السعودية والمهن المسموح لها

ونتعرف على المهن المسموح لها بطلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية وقد تعرفنا ان جميع المهن مسموح لها بطلب الزيارة العائلية إلا المهن التي ترتبط ببعض الكلمات مثل (عامل _ أو عامل زراعي _ أو عامل فني) وأيضا يتم رفض طلب الزيارة العائلية لكل من يرتبط العمل الخاص بهم بكلمة سائق ( سائق خصوصي _ سائق شاحنه) وأي مهنه اخرى يتم لها السماح بطلب التأشيرة إلا ما ذكرناها في هذا التقرير .

 الأقرباء المسموح لهم الزيارة

كل أقرباء الدرجة الأولي للوافد يسمح لهم بالزيارة مثل الأب والأم والأخ والأخت تحت 18 عام تكون الزيارة بمرافقيهم مثل الأب أو الأم أو الأخ ويجب على الوافد إدخال جميع البيانات صحيحه حتى لا يتم رفض طلب الزيارة ولن يتم النظر في طلب الزيارة المقدم من الوافد للأخت تحت 18 عام دون مرافق .

كيفية طلب الزيارة العائلية

يتم توجه الوافد الذي يطلب الزيارة العائلية إلى وزارة الخارجية السعودية وتقديم طلب لزيارة احد أقاربة من الدرجة الأولي أو من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية والتقديم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية وإدخال كافة المعلومات واليكم الطريقة بالفيديو .

والمدد المسموح لها بالزيارة العائلية هي ثلاث اشهر ولا يسمح بمد طلب الزيارة العائلية أبدا إلا في حالات محدده بعد مراجعة السلطات بالمملكة في طلب مد الزيارة المدة المطلوبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.