التخطي إلى المحتوى

ولى العهد السعودي يوضح شروط جديده لتجديد اقامه اى وافد ، المملكة العربية السعودية قد وضعت شروط جديده لتجديد اقامه اى وافد يريد البقاء في المملكة ووضعت قرارات كثيره في المجتمع السعودي وتسعى المملكة لرؤية عام 2030 والتي يشرف عليها ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي يريد ان تكون المملكة في مكانه اخرى وتواكب العصر الحديث .

الكثير من الجنسيات التي تعمل داخل المملكة تسعى للحصول على الإقامة الدائمة والتي حال الحصول عليها تجعلهم يكسبون المال بدون اى قلق من مخالفات وغرامات ماليه كثيره هما في حال منها لذالك ولى العهد السعودي وضع شروط جديده لتجديد اقامة اى وافد يريد البقاء بالمملكة وسوف نعرضها لكم من خلال موقع ثقفني وهذه المقالة .

ولي العهد السعودي يوضح شروط حصول الوافد على إقامة دائمة

أوضح ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شرط الحصول على الإقامة الدائمة لأي وافد وأيضا جميع الأوراق المطلوبة والتي يجب توافرها للحصول على الإقامة الدائمة والتي تسمى بالجرين كارد السعودي التي اعلن عنه من قبل ولى العهد ألسعودي .

شروط الحصول على إقامة دائمة شبيهة بالجنسية السعودية

لابد أن يكون الوافد ذو مستوى تعليمي عالي ومؤهلاته العلمية ذات كفاءة .
لابدان يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجال عمله ويستطيع أن يقدم الفائدة للمملكة .
أن يكون الوافد على استعداد لتوظيف السعوديين في شركاته حال إقامته لشركة أو مؤسسة تجارية أو استثمارية .

المملكة العربية السعودية تمشى برؤية جديده ويقوم بتنفيذها ولى العهد السعودي محمد بن سلمان خاصه بالوافدين ولكن الوافدين الذين يخدمون المملكة من مشروعات تفيد المواطنين أيضا الإقامات الدائمة كل هذا يشرف عليه الأمير محمد بن سلمان .

أسعار تجديد الإقامات بالمملكة

المملكة العربية السعودية صرحت بتخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات واسعارها هي .

  • تجديد وإصدار الإقامة للمُغترب للعمالة التي تخص الشركات والمؤسسات بدون المرافقين: يبلغ سعرها إلي 650 ريال سعودي.
  • تعديل المهنة: سعرها إلي 1000 ريال سعودي.
  • إضافة تابع أو مولود خارج المملكة العربية الصعودية: يبلغ سعرها إلي 2000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة الأولي: يبلغ سعرها إلي 2000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة للمرة الثانية: يبلغ سعرها إلي 4000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة للمرة الثالثة: يبلغ سعرها إلي 6000 ريال سعودي

الإقامة الدائمة للوافدين

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال ان الحصول على الإقامة الدائمة للمغتربين والوافدين سيمكنهم اى العرب والمسلمين في العيش لمدة طويله بالمملكة دون وجود اى مشاكل مثل الإقامة ونظام العمل وسوف يكونوا روافد للاستثمار في المملكة .

وفى سياق اخر العام القادم 2019 شهر يناير سوف يتم ارتفاع رسوم المقابل المالي للعماله الفائضة والزائدة عن العمالة السعودية إلى 600 ريال والعمالة المساوية للعماله السعودية تصل إلى 500 ريال وزيادة 100 ريال على المرافقين .

صرح ولى العهد السعودي ان بطاقة الجرين كارد السعودية سوف تصدر في خلال الخمس سنوات القادمة ويمكن للوافدين والمقيمين الحصول عليها إذا تناسبت به شروط الحصول على الجرين كارد السعودي .

في هذا العام يطبق رسوم الوافدين وهو 300 ريال لكل وافد بالقطاع الخاص على ان يكون في وظيفه بها عدد السعوديين اكثر من العمالة الوافدة و 400 ريال في مهنه يفوق بها عدد الوافدين عن العمالة الوطنية .

تحديث ، هناك فئه يتم تجديد الإقامة لهم 4 سنوات مجانا دون دفع اى رسوم وهم زوجات المواطنين السعوديين و المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية، وطلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالسعودية .

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي قد أوضح ان من شروط الحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة العربية السعودية هو توفير الأوراق اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة أو المعروفة بالجرين كارد السعودي .

تمشى المملكة العربية السعودية حسب رؤية 2030 ويتم تنفيذ هذه الرؤية الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي والتي تخص الوافدين وليس الوافدين فقط ولكن الذين يخدمون المملكة من أعمال ومشاريع تفيد المواطنين السعوديين وحتى أحوال الإقامات الخاصة به يقوم بالأشراف عليها الأمير محمد بن سلمان .

شروط تجديد الإقامة بالمملكة

يجب الالتزام لكل من يريد تجديد الإقامة بالمملكة وهى تتمثل في الأتي .

  • التامين الصحي
  • ضمان تسديد كل الرسوم المطلوبة
  • تسديد كل المخالفات المرورية
  • الالتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد

المملكة العربية السعودية تقوم بإصدار هذه القرارات الخاصة بالوافدين من اجل عدم اعتماد المملكة على اقتصاد النفط فقط ولكن تريد ان تعتمد على اقتصاد اخر غير النفط مثل الرسوم المالية التي يتم تحصيلها من الوافدين شهريا وارتفاع أسعار الإقامات والتأشيرات .

وقد أصدرت المملكة العربية السعودية بعض القرارات الخاصة بالوافدين وخصوصا من البلدان التي بها مشاكل سياسة واجتماعيه لذالك قررت المملكة إعفاء ثلاث جنسيات من المقابل المالي لتجديد رخص الإقامة والعمل بسبب ظروفهم السياسية والاجتماعية .

رسوم العمالة بالمملكة في العام الجديد 2019

ترتفع رسوم العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في بداية العام القادم في يناير 2019 لتكون 600 ريال كل شهر ونفس الموضوع مع العمالة التي تتساوى مع العمالة السعودية لتكون 500 ريال كل شهر .

4 شروط لتجديد الإقامة بالمملكة

المملكة العربية السعودية أصدرت قرار بان هناك 4 شروط لتجديده الإقامة بالمملكة من هذه السنه وحتى العام القادم 2019 وتبدأ المملكة في إصدار قرارات هامه وخاصه بالعمالة الوافدة منذ العام الماضي مثل فرض رسوم المرافقين وسعوده مهن كثيره من اجل تشغيل العمالة الوطنية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.