التخطي إلى المحتوى

مهن للوافدين لا يوجد بها كفيل ، المديرية العامه للجوازات بالمملكة العربية السعودية تنشر يوميا كل الأخبار الخاصة بالوافدين والمقيمين حتى تسهل لهم الحياة اليومية بالمملكة وخصوصا العمالة التي تقيم بالأراضي السعودية بصوره غير قانونيه ولتيسير كل هذا على الوافدين أصدرت الجوازات السعودية ان الوافد بإمكانه إلغاء بلاغ الهروب من غير شروط معقده واليكم كافة التفاصيل .

مهن للوافدين لا يوجد بها كفيل

ومن المهن التي لا يوجد بها كفيل بالمملكة العربية السعودية هي المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات ، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، والمهن الطبية و مدير حسابات و المحاسب .

مهن يتم نقل كفالتها دون أذن الكفيل

  • مجال التورديات
  • مجال الورش
  • مجال المقاولات
  • مجال الحرف اليدوية

المديرية العامه للجوازات اعلنت ان تسجيل بلاغات الهروب  إلكترونيا ضد العمالة المنزلية يستوجب 4 مطبلات هما ان تكون الإقامة غير منتهيه والبلاغ يكون مره واحده لكل مكفول لا يتم التبليغ من خلال ابشر وان لا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي للعامل ويمكن إلغاء بلاغ هروب في خلال 15 يوما ولا يتم إلغاءه بعد هذه المدة .

هناك مهن غير محتاجه لنظام الكفالة مثل المهن الطبية المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا .

بداة المملكة العربية السعودية في إنهاء الكفالة للوافدين في بعض المهن تمهيدا لالغائها نهائيا لأي وافد ومن احدي الأسباب لاتخاذ هذا القرار هو دخول المملكة في منظمة التجارة العالمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.