التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف، هذه احد اكثر الأسئلة يتداولها المقبلين على الاقتراض من بنك التسليف والادخار السعودي، حيث أن بنك التسليف والادخار يقدم الكثير من أنواع القروض المختلفة وطرق تسديد ومدد مختلفة وأيضا يقوم بتقديم الكثير من التسهيلات المالية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وفى السطور التالية سوف نشرح لكم طريقة الاستعلام عن قروض بنك التسليف الصحيحة، كذلك فيما يخص مدة الحصول على قروض بنك التسليف والتي تتجاوز العام في السداد، بالإضافة لمعرفة المبالغ المستحقة ومأتم تسديده من دفع من خلال الحصول على كشف حساب عن قروض بنك التسليف.

وقام بنك التسليف والادخار السعودي بالإعلان عن عدد من الشروط التي تمكن المواطن السعودي من الاستفادة بهذه القروض، من بينها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويكون لديه عمل يمكنه من الانتظام في تسديد القروض ولا يقل هذا الدخل عشرة آلاف ريال سعودي، وغيرها من الشروط التي تم الإعلان عنها على الموقع الرسمي للمصرف.

الاستعلام عن إسقاط قرض بنك التسليف

  • الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعي.
  • الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك على الموقع من خلال وضع اسم المستخدم وكلمة المرور والبيانات التي يتطلبها لتسجيل الدخول على الحساب.
  • تسجيل بياناتك قم بالضغط على زر موافق.
  • سيظهر لك كشف بحسابك الخاص في بنك التسليف، وهو عبارة عن شكل مرسوم على شكل دائرة بها كل الأقساط المدفوعة والتي لم تدفع بعد.
  • اختار الخيار الذي يحمل اسم الأقساط المدفوعة أو المستحقة، قم بالضغط عليه ستجده على الجهة اليمنى من الدائرة.
  • ستظهر لك صفحة تحمل كل المدفوعات، والقيمة الكلية لقرض، والدفع بالتفاصيل، كما أنه سيظهر لك جدول به رقم القسط وتاريخ القسط والقيمة المتبقية من الأقساط التي لم تدفع بعد، وحالة القسط.

الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف

كما يمكن الاستعلام عن الأقساط المدفوعة وشروط الحصول على قروض بنك التسليف السعودي، من خلال هذا المقال سوف يتم شرح كيفية معرفة “الأقساط المدفوعة” إلى بنك التسليف السعودي من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف على شبكة الأنترنت ثم تسجيل الدخول حيث يتيح بنك التسليف والادخار السعودي إمكانية الاستعلام عن أقساط القرض من حيث الحيثيات والشروط الواجبة على إثرها منح المقترضين “آلية دفع الأقساط”.

وقامت البوابة الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية الخاصة بالتسليف بشكل مسبق بإطلاق النموذج الذي يتيح من خلاله لجميع المستفيدين من القروض الخاصة بالبنك للاستعلام عن القروض وللمعرفة بالمتبقي من قيمة القرض ومدته حتى الانتهاء.

  • الاسم ( اسم الشخص الذي حصل على قرض بنك التسليف )
  • رقم الهوية ( رقم السجل المدني الذي تم التسجيل به في بنك التسليف )
  • رقم الحساب ( رقم حسابك لتسديد أقساط بنك التسليف )
  • تاريخ القرض ( تاريخ حصولك على قرض بنك التسليف )
  • نوع القرض ( بنك التسليف يقدم عدة قروض من ضمنها قرض الزواج ، قرض الأسرة ، قرض الترميم )
  • الفرع ( هو الفرع التي تم تسليمه مستنداتك للحصول على قرض بنك التسليف )

ويتم الحصول أو التقديم على القروض في بنك التسليف والادخار السعودي وفقاً لعدد من الشروط والآليات التي يتم من خلالها الحصول على قروض بنك التسليف وكذلك تسديد مبالغ هذه القروض، وسوف نقوم بشرح كل ما يخص الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف وهو الذي يتم من خلاله الحصول على الكثير من التسهيلات.

كما وضحت أدارة البنك أنه تم تقديم أكثر من 660 ألف قرض بمبلغ يزيد على 27 بليون ريال، وبمعدل 18 ألف قرض شهرياً بقيمة تزيد على 800 مليون ريال. وأفاد بأن تعديل اللائحة سيمكّن البنك من شمول شريحة أكبر من المستفيدين، متوقعاً زيادة عدد المستفيدين من خدماته بنسبة 200 %.

ويمكن للمستفيدين من بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول إلى موقع بنك التسليف الرسمي عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية، والذي يمكن من خلاله معرفة كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالقرض، سواء قرض زواج، قرض أسرة، قرض ترميم.

واهم شئ يجب التأكد منة قبل التقديم على قروض بنك التسليف أن يكون المواطن متأكد من تسديد جميع المستحقات التابعة لأي قرض حصل عليه في وقت سابق، وبعدها يقوم بالخطوات التالية:

وتتعدد مسميات قروض بنك التسليف والادخار السعودي ما بين قروض زواج وقروض الأسرة وقروض الترميم وغيرهم من المسميات الأخرى القروض، ويتم تسديد أول دفعة من دفع القرض بعد مِضي 30 يوم على حصوله على القرض من البنك، وتبدأ الأقساط الشهرية للبنك بداية من 300 ريال كحد أدنى وتصل ل 1000 ريال كحد أعلى حسب قيمة القرض الذي يحصل عليه المواطن من قروض بنك التسليف.

عمل حساب جديد على بنك التسليف

  • ادخل على موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • في الجزء الأعلى من الصفحة أضغط على تسجيل دخول.
  • ستنتقل إلى نافذة أخرى أنقر على حساب جديد.
  • عليك أن تملأ البيانات والمعلومات المطلوبة منك، ومنها تاريخ الميلاد، رقم الهوية، ورقم الهاتف الخاص بك، وغيرها من البيانات، ثم بعد ذلك أنقر على كلمة حفظ.

كيفية الحصول على قرض

  • في البداية عليك أن تدخل على الصفحة الرسمية لبنك التنمية، ثم الضغط على صفحة التقديم.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال رقم هويتك، وكذلك تاريخ ميلادك.
  • وبعدما يتم التأكد من صحة تلك البيانات، من خلال الرجوع إلى مركز المعلومات، يأخذ الموقع العديد من المعلومات عن المقترض.
  • يتم بعدها إخباره بالموعد المحدد من أجل إرسال الأوراق والضمانات اللازمة على البريد.
  • وسرعان ما يبحث البنك في الأمر، ليتم وضع المبلغ في حساب المتقدم على الفور.
  • وبالنسبة للأقسام المطلوبة، فيتم خصمها من راتب الموظف الحكومي، أو يقوم بسداها من خلال نظام سداد.

إسقاط قرض بنك التسليف

الطريقة الأولى

وهي الطريقة التقليدية حيث يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للبنك والطلب من موظفين البنك الاستفسار عن الطلب الذي تود تقديمه.

الطريقة الثانية

هي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وعن طريق الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك الاستفسار عن الطريقة التي تقدم بها طلب الإسقاط ومن الممكن أن تكتب سؤال بالاستفسار الذي تريده سواء هذا الطلب الذي نتحدث عنه أو أي طلب اخر.

خطوات تسجيل طلب الإسقاط عن المتوفي

  • -قم بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة المالية>
  • اختار (نموذج إعفاء المتوفين)>
  • قم بالوقوف على المربع الموجود في آخر الصفحة وتضغط على موافق على الشروط التي يضعها الموقع.
  • اضغط على زر انتقال إلى الخدمة.
  • مليء جميع الخانات التي تحتويها الصفحة وهي عبارة عن بيانات المقترض لكي يتعرف البنك عليك، هذه البيانات هي: (رقم الهوية – رقم العقد الخاص بالقرض – الحفيظة وبياناتها – تحديد النوع سواء ذكراً أم أنثى – اسم المقترض بالكامل – مكان إقامته – ورقم الهاتف الخاص به – وإذا كان هناك شركاء في عقد القرض يلزم على المتقدم كتابة أسمائهم).

مقدار الأقساط الشهرية لقروض بنك التسليف والادخار

وهناك الكثير من أشكال قروض بنك التسليف مثل قروض زواج وقروض الأسرة وقروض الترميم، وبعد حصول المواطن على قروض بنك التسليف يقوم بتسديد أول دفعة من دفع القرض بعد مِضي ثلاثون يوماً على حصوله على القرض وأن ينتظم في تسديد الدفعات، وتبدأ الأقساط الشهرية من 300 ريال كحد أدني وتصل ل 1000 ريال كحد أعلى حسب قيمة القرض الذي يتحصل عليه المواطن من قروض بنك التسليف، كما يمكن أيضا التقديم على طلب إعفاء من قروض بنك التسليف هذا عند التعثر في السداد.

شروط بنك التسليف

  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على قرض حاصل على الجنسية السعودية.
  • ألا يتقاضى المواطن راتب يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون قد حصل على قرض آخر ولم يقم بتسديده حتى الآن.
  • أن يكون مقيد في أحد الوظائف لدى أحد المؤسسات الحكومية أو الخاصة.

في حالة رغبة الموظف الحكومي، والذي يعمل في جهة حكومية الحصول على قرض لا يشترط وجود كفيل ضامن له للاقتراض، وإنما يعد عمله هو الكفيل له، وبعد موافقة بنك التسليف والادخار السعودي على منح القرض يتم تحويل راتب العميل إلى البنك حتى يتم خصم قيمة القسط.

الجدير بالذكر أيضأ أن بنك التسليف والادخار له عدة فروع منتشرة في جميع محافظات وأرجاء المملكة العربية السعودية وأرقام بنك التسليف هي أسهل وسيله للسؤال عن الخدمات الكثيرة التي يقدمها بنك التسليف، ويقدم بنك التسليف والادخار السعودي سابقا بنك التنمية الاجتماعية حاليا الكثير من أنواع التسهيلات في الحصول على القروض التي تكون العامل الأول في تحسين معيشة الكثير وتكون طرق السداد مختلفة ومتنوعة أيضا وهذا على حسب نوع القرض والمدة المراد فيها تسديد هذا القرض.

أسقاط قرض بنك التسليف

الطريقة الأولى: وهي الطريقة التقليدية حيث يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للبنك والطلب من موظفين البنك الاستفسار عن الطلب الذي تود تقديمه.

الطريقة الثانية: هي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وعن طريق الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك الاستفسار عن الطريقة التي تقدم بها طلب الإسقاط ومن الممكن أن تكتب سؤال بالاستفسار الذي تريده سواء هذا الطلب الذي نتحدث عنه أو أي طلب اخر.

الأرقام الخاصة ببنك التسليف في المملكة العربية السعودية

رقم بنك التسليف بمدينة جدة 0126688060.
رقم بنك التسليف بمدينة مكة المكرمة 0125765357.
رقم بنك التسليف بمدينة الطائف 0127375688 .
رقم بنك التسليف بمدينة الرياض 0112093790.
رقم بنك التسليف بمدينة الدمام 0138315875.
رقم بنك التسليف بمدينة المدينة المنورة 0148490713.
رقم بنك التسليف بمدينة الأحساء 0135830306.
أم عن رقم الإدارة العامة فهو  0112746444.

وجدير بالذكر هنا أنه قد ارتفعت قيمة القرض الذي يقدمه بنك التسليف والادخار ليكون الحد الأدنى له 60 ألف ريال ،  وهذه القروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التسليف لأبناء المجتمع المحتاجين لها أنها تكون دون فوائد على الإطلاق . وربما هذا ما يميزها عن باقي القروض الأخرى .

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز بن أل سعود، مرسوم ملكي أمر من خلاله بعده نقاط واجبه التنفيذ أهم تلك النقاط، هي إنه يتم إعفاء كافة المواطنين السعوديين الذين عليهم أقساط لمبالغ اقترضوها من البنك السعودي الخاص بالتسليف وأمور الادخار وذلك لمدة أربعة شهور متتالية  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.