اسعار المخالفات المرورية الجديدة 2019 في السعودية وطريقة استعلام مخالفات المرور

اسعار المخالفات المرورية 2019في المملكة العربية السعودية، تختلف اسعار غرامات المرور على حسب نوع كل مخالفة، فهناك مخالفات مرورية تستلزم دفع مبالغ كبيرة وأخرى مبالغ رمزية، والهدف من وراء ذلك هو التشديد على الانتباه أثناء السير ومراعاة إشارات المرور، تجنباً لوقوع الحوادث أو حدوث مشاكل على الطرق، وسوف نتطرق في هذا الموضوع على اسعار المخالفات المرورية الجديدة طبقاً لنوع المخالفة.

تستطيع التعرف على مخالفات المرور من مكانك عن طريق نظام المخالفات المرورية الجديد على بوابة وزارة الداخلية، من خلال خدمة أبشر الإلكترونية ويتم ذلك بخطوات بسيطة حيث يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية وسوف تظهر لك على الفور تفاصيل المخالفات المرورية اسعار غرامات المرور وما هي المخالفة.

اسعار المخالفات المرورية 2019

معرفة نوع المخالفة هو الذي يحدد الأسعار، حيث تقوم نقاط التفتيش أو كاميرات المراقبة والرادارات على الطريق بالتقاط المخالفة وتسجيلها بشكل إلكتروني على خدمة أبشر، وبتسجيل الدخول على أبشر تستطيع استعلام عن مخالفات المرور المسجلة عليك أو على أحد أفراد الأسرة.

  • غرامات مرور تتراوح قيمتها من 5000 ريال إلى 10000 ريال.

  • غرامات مرور تتراوح قيمتها من 3000 ريال إلي 6000 ريال.

  • غرامات مرورية تتراوح قيمتها من 1000 ريال إلى 2000 ريال.

  • غرامات مرور تتراوح تبدأ قيمتها من 100ريال إلى 150 ريال.

  • غرامات تتراوح قيمتها من 150 ريال ولا تزيد عن 300 ريال.

  • غرامات مالية تبدأ قيمتها من 300 ريال ولا تتجاوز 500 ريال:

  • غرامات مرورية تتراوح قيمتها من 500 ريال ولا تتجاوز 900 ريال:

وبهذا يمكنك معرفة اسعار مخالفات المرور الجديدة من خلال الصور الموضحة بالأعلى، وكما ذكرنا أن وزارة الداخلية أتاحت عبر أبشر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

قد طالب نواب مجلس الشورى في شهر سبتمبر الماضي بوضع حد أقصى للغرامات السنوية، التي يحصلها الشخص نتيجة المخالفات المرورية خلال عام كامل، لأنها قد تصل لمبالغ كبيرة تسبب مشاكل اجتماعية واقتصادية على الأسرة.

تحديث: توفر البوابة الوطنية سعودي الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تخص المرور، حيث قام الأمن العام بوضع خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وخدمة الاعتراض عليها، وخدمة تجديد رخص القيادة، والتفويض الداخلي والخارجي للمركبات للأفراد، كل ما عليك للاستفادة من تلك الخدمات هو التسجيل على أبشر وعمل حساب خاص بك على أبشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: