التخطي إلى المحتوى

أبشر الجوازات هي أحد الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي من خلالها يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين المغتربين في المملكة التعرف على الكثير من الخدمات الإلكترونية منها استعلام عن صلاحية التأشيرة برقم الهوية وغيرها من الخدمات، وذلك بهدف تقديم السرعة والراحة اللازمة لإنجاز كافة المعاملات التي تتم من خلال وزارة الداخلية السعودية للمقيمين والمواطنين، والتي كانت تتم في السابق بطريقة روتينية من ذهاب لمقر وزارة الداخلية الخاص بمنطقة إقامتك، واصبح الأمر الآن في غاية السهولة وذلك بدخول إلى بوابة أبشر الجوازات والتسجيل فيها لمعرفة كافة الخدمات التي تقدم من خلالها.

ويعد برنامج ابشر هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعودييين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة فيهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونيا . يخدم التطبيق 11 مليون مشترك ويقدم 160 خدمة إلكترونية ويقدم الخدمات مجانا على مدار 24 ساعة.

أبشر الجوازات تسجيل الدخول للمقيمين

ولكي تستفيد من خدمات أبشر الجوازات لابد من معرفة كيفية تسجيل الدخول لابد من الذهاب لإدارة وزارة الداخلية السعودية والتي تكون قريبة من مكان سكنك أو عملك، حيث سوف تجد فيها جهاز خاص بتفعيل الحساب الخاص بك في خدمة أبشر للمقيمين، ولكن هذه الخطوة تأتي كآخر مرحلة من مراحل التسجيل في خدمة أبشر للمقيمين والتي يسبقها الخطوات التالية:

  • الدخول للبوابة الإلكترونية أبشر الجوازات للمقيمين.
  • الضغط على خيار مستخدم جديد.
  • الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في خدمة أبشر للمقيمين.
  • أدخال رقم الهاتف الخاص بك لاستقبال رمز التفعيل الخاص بحسابك.
  • وبعدها يتم الذهاب لأقرب مقر إدارة لوزارة الداخلية من أجل تفعيل الحساب.
  • بعد التفعيل يتم إنشاء حساب المستخدم الخاص بك.
  • بعدما تنتهي عملية التفعيل يتم طباعة النموذج الخاص بحسابك ليتم تسليمه للموظف الخاص بالتفعيل لإتمام عملية التسجيل في خدمة أبشر للمقيمين.

وبعد اتمام هذه الخطوات تكون قد أتممت التسجيل في خدمات أبشر للجوازات للمقيمين في المملكة التي تشمل جملة من الخدمات الخاصة بالمقيمين منها الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وخدمات اخرى كثيرة تقدمها البوابة.

الجدير بالذكر أن الخدمات التي تقدمها بوابة ابشر الإلكترونية تقع في نطاق اهم ما يبحث عنه المواطن السعودي والمقيم المغترب في جميع أرجاء المملكة، وبدأت بوابة ابشر الإلكترونية العمل رسميا عام 1435 هجرية ومنذ هذا التاريخ و البوابة وفرت الكثير من الوقت والجهد للمواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.