التخطي إلى المحتوى

المديرية العامه للجوازات السعودية ، أكدت الجوازات السعودية ان هناك فئه من الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية يحق لهم تجديد إقامتهم (هوية مقيم ) مجانا لأربع سنوات قادمه دون دفع اى رسوم ماليه من رسوم المرافقين من دفع مبلغ 500 ريال في العام الواحد بالمملكة اى انه في الأربع سنوات يتم دفع مبلغ 2000 ريال سعودي .

حيث أكدت المديرية العامه للجوازات السعودية ان هذه الفئة تعفى تماما من دفع اى رسوم ماليه خاصه بتجديد بطاقة الإقامة من بند الإقامة الدائمة على حسب البند الخاص بالإقامات في المملكة العربية السعودية التابع لبند الجوازات السعودية من موقع الجوازات .

المديرية العامه للجوازات هذه الفئة معفاة من رسوم الإقامة

وكانت الجوازات السعودية أكدت على هذا البيان عند سؤال احد الأشخاص على موقع الحساب الخاص بالمديرية العامه للجوازات السعودية تويتر بسؤال زوجة مواطن و ارمله عند السؤال بخصوص هل هناك دفع رسوم ماليه لتجديد بطاقة الإقامة ولا ما عليها دفع رسوم وكان الرد كالاتي .

أهلا بك، يمكنك تجديد هوية زوجة مواطن لأربع سنوات، تكلفة تجديد الهوية 500 ريال للسنة الواحدة وشكرا لتواصلك معنا .

فئات اخرى مستثناة من دفع الرسوم المالية

المادة 31 يشار بها من نظام الإقامة الخاص بالمملكة العربية السعودية يسمح للفئات المعفية من الرسوم الجانبية للإقامة من إعفاء رسوم المرافقين أيضا والفئات المعفية إلى جانب زوجات المواطن السعودي هم المتعاقدين من المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية والطلاب الأجانب الذين يدرسون بمؤسسات تعليميه سعوديه .

جنسيات تعفى من المقابل المالي بالمملكة

  • الفلسطينية بوثيقه مصريه
  • اتحاد ميانمار
  • تركستان
  • المقيم البلوشى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.