التخطي إلى المحتوى

شروط بنك التسليف الجديدة 1440 التي وضعها بنك التنمية الاجتماعية المعروف قديما ببنك التسليف والادخار، من أجل تقديم القروض الاجتماعية لمساندة محدودي الدخل على تحسين وضعهم المالي لمواكبة المعيشة، بالإضافة إلي تقديم القروض لأصحاب الحرف والمشاريع الصغيرة لنهوض بأعمالهم ورفع مستواها، كما يعمل بنك التسليف على نشر ثقافة الادخار و التوفير بين المؤسسات والأفراد.

يقوم بنك التسليف والادخار بتقديم القروض المالية في جهات مختلفة وذلك بناء على شروط بنك التسليف الجديدة 1440 ، حيث يساند المبتكرين والمخترعين على تطوير أفكارهم وتحويلها إلي مشاريع كبيرة وناجحة يستفيد منها المجتمع، ويساهم في تطوير المشاريع الصغيرة من أجل توفير فرص عمل لأصحاب المهن الصغيرة، كما يسهم في المشاريع الصغيرة في مجال الصيانة ومجال الاتصالات، ويقدم التمويل للسائقين الراغبين في شراء سيارات للأجرة أو النقل المدرسي.

شروط بنك التسليف الجديدة 1440

يتح بنك التنمية الاجتماعية من خلال شروط بنك التسليف الجديدة 1440 قروض اجتماعية متنوعة، تشمل قرض الأسرة، وقرض الزواج، وقرض الترميم، ومن خلال القروض الاجتماعية يساهم البنك أفراد المجتمع من أصحاب الدخل المحدود لقضاء واجباتهم وإلتزاماتهم نحو التابعين لهم، وتحسين مستوى المعيشة، وقد ارتفعت قيمة القرض الاجتماعي ليكون الحد الأدنى لها ستون ألف ريال سعودي، وتتميز القروض الاجتماعية من بنك التسليف بأنها تكون بدون فوائد.

بجانب القروض المالية يقدم بنك التسليف والادخار الدعم المعنوي بدون مال، وذلك من خلال بعض البرامج التي تعمل على نشر ثقافة التوفير، وتشجع على الأعمال الحرة والمهن الصغيرة، وتشجيع ودعم المنشآت الصغيرة، كما تعد برامج للتدريب والتأهيل للعمل بكفاءة.

دخول بنك التسليف برقم الهوية

يجب أول تسجيل الدخول في بنك التسليف والادخار لتقديم طلب القرض إلكترونياً، من أجل التسهيل وتوفير الوقت والجهد، عليك دخول بنك التسليف برقم الهوية وكلمة المرور ثم قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة، ثم ارفاق نماذج بنك التسليف للقرض المطلوب وإرسالها بالبريد،  وسوف تحصل على رقم الطلب ومتابعة الطلب من أجل الحصول على القرض.

كما يمكنك الاستعلام عن المتبقي من قرض بنك التسليف أو التقديم على قرض جديد من خلال اختيار طلب وطلب الحصول على قرض جديد مع مراعاة الشروط.

شروط بنك التسليف الجديدة للزواج

  • يشترط أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية عربية لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى، وغيرها من شروط قرض الزواج وطريقة التقديم عليه.
  • وأن يراعي الشروط ويقدم المتطلبات وفقاً للائحة ويمكن التعرف عليها من هنا.

شروط قرض الأسرة

  • يشترط ألا يزيد دخل الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
  • يدخل الابن أو البنت ضمن أفراد الأسرة حتي يبلغ عمره 24 مالم يكون موظف أو متزوج.

شروط قرض الترميم

  • يجب أن تمر خمس سنوات على بناء المنزل.
  • أن يكون المتقدم بطلب القرض أكبر من 21 عام، وأن يكون العقار ملكاً للمتقدم.
  • إذا كان العقار مرهون لجهة حكومية يجب أولاً سداد القساط بانتظام.
  • أن يكون مر ثمانية سنوات على قرض الترميم السابق لنفس العقار.
  • يجب مرور عاميين على العقار في حالة نقل الملكية لأحد الأقارب.

شروط بنك التسليف للنساء المتزوجات

يتيح بنك التسليف والادخار للنساء ربات المنازل الاقتراض من البنك والحصول على قرض الأسرة، لكن قام البنك بوضع شروط بنك التسليف للنساء المتزوجات لعمل مشاريع خاض بهم أو أخذ قرض الأسرة لتحسين الدخل، ومن شروط بنك التسليف للنساء أن تكون الأم لديها صك إعالة لابن واحد على الأقل ويتم الحصول علية كالآتي:

  • تقوم المرأة بالدخول على موقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • واختيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار صك إثبات الإعالة.
  • وطباعته ثم الذهاب به إلى المحكمة لاستخراج صك إعالة موجه لبنك التنمية الاجتماعية.

شروط الكفيل بنك التسليف الجديدة 1440

لكي يقوم بنك التسليف والادخار السعودي بمنح المتقدم القرض المطلوب، سواء قرض أسرة أو قرض ترميم أو قرض زواج لابد من توافر الشروط اللازمة في المتقدم، أو من الممكن أن يوفر الشخص الذي يريد أخذ قرض من البنك كفيل يضمنه لدي البنك، ولابد أن تتوافر في هذا الكفيل شروط بنك التسليف الجديدة للكفيل 1440 وهي نفس شروط بنك التسليف الجديدة المذكورة بالأعلى.

طلبات بنك التسليف للزواج

حرصا من بنك التسليف والادخار على تنفيذ أهدافه فى تقديم الدعم المالي ومساعدة الشباب، والحفاظ عليهم من فتن الحياة وإستكمال نصف دينهم يقدم البنك قرض الزواج للشباب المتعسرين والراغبين في الزواج، لكن يجب أن تتوفر طلبات بنك التسليف للزواج كما ذكرناها بالأعلى في شروط بنك التسليف للزواج.

التعليقات

    1. يمكن التقديم على قرض الزواج إذا كان إجمالي الراتب بعد خصم التأمينات أو التقاعد لا بتجاوز 10.000 ريال سعودي ( أي الراتب الذي ينزل بالحساب).

    1. يمكن التقديم على قرض الزواج إذا كان إجمالي الراتب بعد خصم التأمينات أو التقاعد لا بتجاوز 10.000 ريال سعودي ( أي الراتب الذي ينزل بالحساب).

  1. انا خلتي ارمله ومعنده عيال وكبيره بسن تبي تخذ قرض الاسره لازم انزله رتب ١٥٠٠ من الضمان الاجتماعي بس كيف الطريق

  2. عندي قرض زواج٦٠٠٠٠ وكان يستقطع الاقسط من الراتب لمدة ٣٩ المهم الاستقطاع توقف علي وفي النضام اذا دخلت القى عدد الاقساط ٣٨ قسط تم سدادها وباقي قسط واحد الان لي سنتين من يوم خلصت والا الان لم يتحدث ش ماادري هل تم الايقاف من جهة العمل قبل تنتهي الاقساط او ارسل القسط وسقط سهون او ايش العمل لان ابي قرض بس عليه سمه وابي الخل

  3. مرحبا. . ممكن اعرف طريقة تحديث أو إخلاء الطرف من البنك لديه قرض زواج سابقا وتم سداده قبل سنه علما أن البنك أودع بحسابي الشخصي مبلغ وقدره 750 زايد بعد السداد وقمت بطباعة جميع الأقساط وهي 60 شهر إضافة إلى إخلاء طرف وبعد شهر قام البنك من فتح حسابي وقام بحسم من الراتب وجميع الأوراق ماتثبت موجودة لدى وارجو مساعدتي وانا بحاجة إلى أنها مشكلتي لأن البنك لم يلتزم بمصداقية إخلاء الطرف وانا مسجل لدى النظام قائم وانه يوجد لدى التزام مع البنك …..شاكرا ومقدار وأرجو من الله ثم بفضل جهودكم ايجاد الحل لمشكلتي ….

        1. يحق لك الكفالة مرة أخرى لكن بشرط عدم وجود متأخرات أي تكون ملتزم في سداد الأقساط، وأن تكون الأقساط أقل من ثلث الراتب للكفيل.

    1. يحق التقديم على قرض الترميم على المنازل الموقوفة أو المقامة على الأراضي المصبرة (أي المؤجرة لفترات طويلة جداً) إذا توفرت بشأنها شروط الإقراض الأخرى.

    1. يحق التقديم للحصول على قرض جديد في حالة مضى 3 سنوات على أخر قسط سددته، شرط تزال الشروط منطبقة عليك، كما يستمر الحسم من الكفيل حتي سداد القرض بالكامل وذلك وفقا لبنك التنمية الاجتماعية

      1. السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ
        انا حابة اسوي مشروع بس ما اشتغل عُاَدّيَےّ زوجي يكفني هوا عسكري رقيب وهوا كمان يسدد عني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.