التخطي إلى المحتوى

كيف تعرف شخصيتك من اسمك واسم امك، تعد الشخصية هي نمط من السلوك المركب الذي يقوم به الإنسان وهي من الثوابت لدي الإنسان التي لا تتغير فالشخصية السلوك الذي يقوم بتمييز الأشخاص عن بعضها البعض، كما يمكن معرفه شخصيه كل انسأن معرفه تامه من خلال الاسم الخاص به، في بعض الأحيان يعطي الاسم انطباع عن الشخص الذي يحمله في تعاملاته مع الأشخاص الآخرين.

وكذلك يؤثر أيضا علي الشخص حامل الاسم فمثلا يشعر الشخص الحامل لاسم رائع بالثقة في النفس العالية الأمر الذي يجعله شخصيه متزنه اجتماعيه علي العكس إذا كان يحمل اسم عرضه للسخريه فسوف يقوم بالتأثير عليه بطريقه سلبيه و يجعله شخصيه تميل للانعزال عن محيطه و غير متزنه , تم عمل اكثر من دراسه عن تأثير الأسماء علي الأشخاص الحاملين لها و قد وجد أن الاسم يؤثر علي شخصيه الإنسان ليس فقط الشخصية و أنما علي قبول الأشخاص من محيطه و محيط عمله و طريقه التعامل معه .

كيف اعرف شخصيتك من اسمك

سؤال يتردد كثيرا بين الأشخاص عن كيف تعرف شخصيتك من اسمك، حيث تفيد الدراسات التي اجريت بخصوص الشخصية من قبل كثير من العلماء بالدول المتقدمة والتي تم وضع خمس معايير كبري للشخصيه والتي تنقسم إلى الكثير من الصفات الشخص الذي يتعامل مع الأشخاص الآخرين.

  • العصابية : تقوم هذه الشخصية بالاتصاف الحزن الشديد الذي يؤدي للاكتئاب فيما بعد و الشعور بالغضب و الإحساس بالقلق , العدوانية تجاه الأشخاص.
  • الانبساطية : هي الشخصيات المرحة والاجتماعية تقوم بنشر الإيجابية أينما حلت و محبه للمغامرات والأنشطة.
  • قبول الأشخاص : هي الشخصية التي تتسم بالقبول و تقوم بإيثار الآخرين علي نفسها و تثق في ذاتها و متواضعه.
  • الانفتاح علي الخبرة : هي الشخصية المحبة للتشويق و المغامرات و تكره الملل و الروتين , يعتمد علي خياله في بعض الأحيان , شخصيه تقدر الجمال و تحبه.
  • يقظه الضمير : شخصيه تتمتع بقدر هائل من النظام , يعتمد عليها و ملتزمه نحو واجباتها , تتحلي بقدر كبير من الكفاءة, تستطيع ضبط نفسها و التحكم بها فيجب عند اختيار اسم الطفل مراعاة هذه الأمور التي من الممكن أن تؤثر علي شخصيه الطفل من الصغر دون الانتباه لذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.