التخطي إلى المحتوى

الكثير من التساؤلات وردتنا عبر صفحة موقع ثقفني عن كيف استطيع النوم بسرعه، حيث يشغل الكثير من الناس التفكير في بعض الأمور والمشاكل التي تواجه في حياته اليومية، وفاذا رغب احدهم للذهاب النوم، يبدأ العقل في التفكير في كيفية حلها، وكذلك أمور اخري ليست متعلقة بالمشاكل ولكن هناك من يفكر في تحقيق طموحاته والأخر يريد أن يحقق اعلي الدرجات في حياته التعليمية والكثير من الأفكار التي يبدأ العقل البشري في التفكير فيها قبل الخلود إلي النوم.

كيف أستطيع النوم بسرعة

حيث يعاني كثير من الأشخاص كما ذكرنا لكم سابقة حالة من الأرق وصعوبة الخلود للنوم لذلك يمكن اتباع بعض من النصائح التالية التي تمكنك من النوم بسهوله وفي اقل من دقيقة إلى خمس دقائق، دون التفكير في مسائل ولا مشاكل، لذا يجب على متابعي موقع ثقفني قراءة السطور القادمة بفهم وتركيز.

  • تناول عشاء خفيف

من الأمور التي تسبب الأرق و الصعوبة في النوم هي تناول الوجبات الدسمة قبل الخلود للنوم مباشره، فذلك الأمر يؤدي إلي عسر الهضم , أيضا لا ينصح بالنوم عند الرغبة في الأكل أو الشعور بالجوع، كما يفضل تناول عشاء خفيف كالموز , الحمص و اللبن الساخن فتساعد هذه الأطعمة علي النوم بسهوله اكبر .

  • تجنب الكافيين

كما يفضل التجنب من تناول و احتساء القهوة والشاي وغيرها من المشروبات الاخري والمأكولات التي تحتوي علي الكافيين التي من شانها إبقاءك مستيقظا وحدوث صعوبة في النوم كالقهوة كما ذكرنها لكم وكذلك الشوكولاتة لان الكافيين يحتوي علي ماده تقوم بزيادة نشاط الإنسان وطاقته .

  • الالتزام بروتين نوم محدد

عند الالتزام بنظام للنوم معين يمكن للفرد النوم بسهوله اكبر و ذلك من خلال الذهاب إلي الفراش يوميا في نفس الوقت للخلود للنوم حتي في أيام العطلة فذلك الأمر يقوم بالمحافظة علي وقت النوم البيولوجي التي من شانها تمكنه من النوم كل ليله بسهوله .

  • الابتعاد عن التدخين :

أن المدخنين لا يشعروا بالراحة التامة أتناء النوم و ذلك طبقا للدراسات التي اجريت لان تأثير النيكوتين علي الجسم يؤدي لصعوبة في النوم فهذا يؤدي التدخين لمشاكل في التنفس خلال ساعات النوم لذلك يجب الإقلاع عن التدخين للتنعم بنوم هادئ و مريح .

  • ضبط غرفه النوم

عن ضبط غرفه النوم علي درجه حراره مناسبة يؤدي ذلك لسرعه النوم حيث اجريت بعض الدراسات التي أكدت أن النوم في غرفه حرارتها منخفضه يؤدي للنوم بسهوله وسريعا ويجب أن تتراوح درجه حراره غرفه النوم من خمس و ستين إلي اثنين وسبعين درجه، وكذلك أيضا يجب أن تكن الغرفة هادئة و القيام بإطفاء كل الأجهزة الموجودة بداخل الغرفة كالتليفزيون و الكمبيوتر قبل الخلود للنوم وأيضا الابتعاد عن الهاتف المحمول و كل ما يؤدي إلي استيقاظ الدماغ و ذلك للحصول علي قسط كافي و هادئ من النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.