التخطي إلى المحتوى

استعلام عن إقامة وافد عبر موقع وزارة الداخلية، أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تنظم التعامل بين المواطن والمصالح الحكومية، من أجل توفير الوقت والجهد وتحويل جميع التعاملات التي تتطلب الذهاب إلي مكاتب العمل وغيرها إلي تعاملات إلكترونية بسيطة، وهذا ضمن خطة تطوير المملكة الجديدة والقضاء على أي مخالفات في العمل والإقامات وغيرهم.

كما أصبح من الممكن الآن الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد لمعرفة مدتها وتاريخ انتهاؤها، من خلال الاستعلامات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، أو من خلال خدمة أبشر الجوازات السعودية، التي توفر العديد من الاستعلامات والخدمات الإلكترونية مثل الاستعلام عن مخالفات المرور، واستعلامات الجوازات والأحوال المدنية، الاستعلام عن معاملة بوزارة الداخلية برقم السجل المدني.

استعلام عن إقامة وافد أبشر الجوازات

خدمة أبشر نوفر لك كيفية معرفة تفاصيل الإقامة و طريقة تجديدها ودفع الرسوم الخاصة، ونوفر لحضراتكم طريقة استعلام عن إقامة وافد باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط أبشر وزارة الداخلية.
  2. من الاستعلامات الإلكترونية اختار الجوازات ومنها اضغط على الاستعلام عن صلاحية إقامة.
  3. أكتب رقم الإقامة الموجود في جواز السفر، واعد كتابة الرمز الموجود.
  4. اضغط عرض وسوف تعرف أن كانت الإقامة صالحة أو منتهية.

استعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة

من ضمن الخدمات المتميزة التي توفرها وزارة الداخلية ومكتب العمل والجوازات السعودية للمقيمين، هي استعلام عن تجديد الإقامة ومعرفة رسوم تجديد الإقامة برقم جواز السفر أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، من خلال أبشر الجوازات السعودية موقع وزارة الداخلية، لتسهيل أجراءات التجديد التي لا تتم إلا من خلال مديرية الجوازات السعودية، وهناك خدمة مميزة للاستعلام عن موظف وافد من مكتب العمل.

ويشترط أن يقوم المقيم بتجديد الإقامة الخاصة به أو بأحد الأفراد التابعين له قبل أسبوع من تاريخ انتهاء الإقامة، وذلك بالدخول على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها نختار الجوازات، ثم اختيار تجديد الإقامة، ثم قم بعمل حساب خاص لك على أبشر وزارة الداخلية لتتمكن من القيام بخطوات تجديد الإقامة، يتبقى فقط الذهاب إلي أحد البنوك في المملكة ودفع رسوم تجديد الإقامة.

التسجيل في أبشر وزارة الداخلية

  1. من جوجل أكتب أبشر وزارة الداخلية.
  2. من أعلي الصفحة اختار مستخدم جديد.
  3. عليك ملئ جميع الخانات بطريقة صحيحة وفقاً لشروط التسجيل على جانب الصفحة، ثم أعد كتابة الرمز الموجود على الصفحة.
  4. بعد الانتهاء اضغط التالي سوف تنتقل لصفحة اخري بها رمز التحقيق، وهذا الرمز يتم إرساله لك على رقم الجوال الذي كتبته، بعدها اضغط تسجيل.

وبعد الانتهاء من التسجيل على أبشر يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة الداخلية، لتوفر على نفسك الجهد والوقت في الاستعلامات التي تريد معرفتها مثل الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة أو استعلام عن إقامة وافد التي تحدثنا عنها وغيرها.

يذكر أن ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية من تيسير في الخدمات للوافدين عن طريقة المنصات الإلكترونية يأتي نظرا للعدد الكبير الذي يشكله الوافدين ضمن المجتمع السعودي، حيث يشكل عدد الوافدين للمملكة 9.2 مليون وافد بما يشكل 31% من المجتمع السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.