استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب ، المملكة السعودية تحاول دائما التسهيل على مواطنيها في شتي الأمور، فأصبحت تسهل عليهم الإجراءات لمعظم الخدمات وهم في منازلهم دون أي مشقة ومن ضمن هذه الخدمات خدمة استعلام عن طلب زيارة عائلية من وإلي داخل المملكة السعودية، وذلك من خلال بوابة وزارة الخارجية عبر منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية ويتطلب الحصول على زيارة عائلية للسعودية بعض من الشروط، وسوف نتحدث عن ذلك في هذا المقال.

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

تمكن خدمة استعلام عن طلب زيارة برقم الطلب المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزرة الخارجية المواطنين من استقبال أهاليهم المقيمين على حدود المملكة أو في أي دول أجنبية أخري، من خلال هذه الخدمة تسهل وزارة الخارجية السعودية الحصول على طلب تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين، لكن طلب زيارة عائلية محدده للأشخاص التالين:

  • يستطيع جميع المقيمين بالمملكة تقديم طلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية أياً كانت المهنة التي يعمل فيها، لكن ذلك يشترط أن يكون لدية سكن للزائر.
  • يستثني من طلب الزيارة العائلية بعض الأوقات التي لا تتاح فيها طلب الزيارة العائلية منها موعد عيد الفطر وأيام الحج.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية للسعودية

  1. من محرك البحث جوجل نكتب وزارة الخارجية السعودية.
  2. نختار خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  3. نختار أفراد ومنها نختار مواطن أو مقيم.
  4. اضغط على طلب زيارة عائلية.
  5. ثم قوم بتعبئة البيانات منها الاسم والجنسية والمهنة ورقم الهاتف، والعنوان ورقم إقامة المتقدم بطلب الزبارة، وتاريخ انتهاء إقامته، ورقم تأشيرة الدخول للمتقدم بطلب الزيارة.
  6. كتابة اسم جه العمل ورقم الهوية الخاص به وغالبا ما يكون كفيل المتقدم بالطلب.
  7. كتابة غرض الزيارة واسم الشخص وجنسيته وجميع البيانات المطلوبة المتعلقة بالزائر.
  8. اضغط على تسجيل الطلب، ومن ثم طباعة الطلب.
  9. عليك التوجه بالورقة لجهات العمل، والغرفة التجارية.
  10. يجب بعد ذلك مراجعه الموقع مرة أخري استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب ورقم الإقامة ثم ضغط استعلام.

يتم الانتظار مدة تتراوح من أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع، ثم الدخول على موقع وزارة الخارجة مرة أخري ومراجعة الطلب، وإما أن تحصل على موافقة ومراجعة الطلب من السفارة والحصول على تأشيرة طلب الزيارة العائلية، أو تحصل على الرفض ولتجنب ذلك يجب عدم ترك أي خانه من البيانات فارغة أو كتابة بيانات خاطئة.