التخطي إلى المحتوى

استقدام الزيارات العائلية ، وزارة الخارجية السعودية تقدم على موقعها خدمة الحصول على طلب استقدام الزيارات العائلية في السعودية ونتعرف من خلال هذه المقالة شروط ورسوم تقديم طلب الزيارة للمقيمين بالسعودية ونعرض لكم كل الشروط للحصول على الزيارات العائلية بالمملكة ونعرض لكم من هم المسموح لهم باستقدام الزيارات العائلية من الوافدين .

استقدام الزيارات العائلية

وللمقيمين بالمملكة العربية السعودية الحق في تقديم طلبات لاستقدام الزيارات العائلية لهم في المملكة وتقديم الطلب للحصول على الزيارة العائلية لأسرهم ويسمح للمقيمين الحصول على الزيارات العائلية في اى وقت من العام ما عدا الفترة بين عيد الفطر وحتى انتهاء موعد عيد الأضحى وموسم الحج وذالك لانشغال المملكة وجميع السلطات باستقبال كافة الحجاج من جميع أنحاء العالم .

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

ومن الشروط التي يجب توافرها في المقيم الذي يطلب زيارة عائليه كلاتي .

  • يجب أن تكون صلاحية الإقامة الخاصة بالمقيم لا تقل عن 90 يومًا .
  • لا يسمح استقدام الأبناء الذين يبلغون 18 عامًا فأكثر .
  • يجب تقديم طلب زيارة عائلية على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية، ثم الاتجاه إلى الغرفة التجارية السعودية لتوثيق الطلب، ودفع الرسوم المطلوبة .
  • يجب تقديم استمارة خاصة بأسماء الأفراد المطلوبين للزيارة ولابد من توقيع الكفيل في اخر الاستمارة .
  • صورة من جواز السفر الخاصة بالزائر صلاحيته لا تقل  عن 6 أشهر، بالإضافة إلى وثيقة الزواج وشهادة ميلاد الأطفال أو صورة من جواز سفر الوالدين وصورة من شهادة التخرج موثقة من وزارة الخارجية .
  • بيان مفضل بالمهنة والراتب موثقة من جهة العمل .

رسوم طلب زيارة للمقيمين داخل الأراضي السعودية

هناك رسوم يجب دفعها لطلب الزيارة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية وهى كلاتي .

2000 ريال سعودي كرسوم حكوميه و 2000 ريال سعودي رسوم دخول الأراضي السعودية وهذه تدفع مره واحده فقط ويصبح مجموع الرسوم الكلى 4000 ريال سعودي باستثناء الذي يقوم بالحج أو بالعمرة للمره الأولي والزيارة لمدة 6 اشهر 3000 ريال .

كل الأخبار الخاصة باستقدام الزيارات العائلية نتعرف عليها من خلال هذه المقالة ونتعرف معكم كل الشروط ورسوم التأشيرات فتابعونا سنعرض لكم كل جديد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.