التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن ،  تتيح البوابة الإلكترونية التسجيل لدفعت صرف حساب المواطن ، كما يتيح كيفية حساب الدعم المقدم من البرنامج عن طريق فحص كافة البيانات المقدمة للبرنامج وحسابها في الحاسبة التقديرية ، وقد أكد مصدر مطلع في تصريحات سابقة له عن  إمكانية التسجيل من خلال البوابة الرسمية لحساب المواطن ca.gov.com للدفعات القادمة ، أو تحديث البيانات من خلال بوابة حساب المواطن .

بوابة حساب المواطن

بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن

أقرأ أيضا :
صرف حساب المواطن وتسجيل الدفعة الجديدة .
تسجيل حساب المواطن وصرف الكسوة الشتوية .
تسجيل حساب المواطن بدون رقم سري وحساب مقدار الدعم .

الرابط الرسمي بوابة حساب المواطن

أفاد المتحدث الإعلامي لبرنامج بوابة حساب المواطن أن البوابة لديها كافة الشروحات الخاصة بتسجيل الدخول سواء للمستخدم سابقا أو المستخدم الجديد ، وكذلك حسابات الدعم الفني ، ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم شرح كافي لتسجيل الدخول البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن ، أو تسجيل البيانات وتحديثها للاستفادة من المبالغ المالية المقدمة للدعم ، فقد بلغ عدد الأسر المتقدمين لبرنامج الدعم اكثر من 3.5 مليون وعدد المتابعين اكثر من 13 مليون .

بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن

وقد تم التأكد من الأهلية والاستحقاق لجميع الأسماء الوارد ذكر أسمائهم في الدفعات السابقة ، وسيتم توفير الدعم المالي للجميع لمدة لا تقل عن خمس سنوات ، وقد تم توفير الحاسبة التقديرية علي البوابة الإلكترونية بوابة حساب المواطن لحساب الدعم المستحق للفرد الواحد .

وفي سياق متصل ، تم التأكد من صرف دعم الدفعة العاشرة لحساب المواطن يوم غد الاثنين بعد استكمال كافة تحديث البيانات المستحقة للدعم ، بعد التأكد من الأهلية والاستحقاق وتوافر الشروط المستحقة في الأسماء المسجلة ، وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الطالب السعودي المطالب لدعم حساب المواطن بعد إلتحاقه في الجامعة ، وقد تم التأكد من إيداع الدعم علي حسابه بعد شهر أو شهرين من بداية الدراسة .

  1. من رواتبهم من صفر وحتى 8699
  2. من 8700 وإلى 11999
  3. من 12000 إلى 15299
  4. من 15300 إلى 20159
  5. من لا يستحقون الدعم ممن رواتبهم فوق 20160.

لتضع الجميع في حيرة  وترد عليها خدمة التواصل علي بوابة حساب المواطن علي الحساب الرسمي “تعتبر مكافأة الطلاب من ضمن الدخل ولابد من الإفصاح عنها، باختيار الحالة الوظيفية (طالب) نوع الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل (برنامج دعم حكومي)”.

تحديث : تم الإعلان صباح اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر محرم بدء صرف الدعم للدفعة العاشرة من حساب المواطن ، وقد تم التأكد من فتح البوابة الإلكترونية لبدء الصرف في العاشر من كل شهر بعد استيفاء الأهلية والاستحقاق لمستحقي الدعم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.