التخطي إلى المحتوى

آلية إلغاء تصريح سفر التابعين لدول الخليج عن طريق بوابة أبشر موقع وزارة الداخلية السعودية، حيث يتيح نظام ابشر الالكتروني إمكانية إلغاء تصاريح السفر للتابعين الكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى مقر المديرية العامة للجوازات السعودية وضياع الوقت والجهد، فيمكن للأب أن يقوم بإلغاء تصريح السفر لأي فرد تابع له من خلال الخدمات الإلكترونية لإدارة الجوازات السعودية، دون عناء في أقصر وقت.

إلغاء تصريح سفر التابعين أبشر الجوازات

أقرت وزارة الداخلية السعودية طريقة الغاء تصاريح السفر للتابعين من كافة الجنسيات، وحددت الخطوات الواجب اتباعها إلكترونيا للموافقة الرسمية على طلب الإلغاء عبر أبشر أعمال تصاريح السفر لدول الخليج، وذلك من خلال تنفيذ ما يلي:

  • أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول www.moi.gov.sa
  • الضغط على تسجيل دخول باسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور السرية.
  • يقوم موقع أبشر الجوازات السعودية بإرسال كود تحقق على جوال المستعلم للتأكد من انه صاحب الحساب.
  • إدخال رمز التحقق الوارد عبر رسالة sms في الخانة المخصصة.
  • يتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية بعد إتمام تسجيل الدخول بشكل صحيح.
  • اختيار قائمة الجوازات، فتظهر  بالتبعية قائمة منسدلة يتضمنها خيار تصاريح السفر للتابعين يتم الضغط عليها.
  • ظهور صفحة تحوي تعريف عن خدمة إلغاء تصاريح سفر التابعين نقوم بالضغط على موافق من خلالها.

الاستعلام عن الغاء تصاريح السفر للتابعين

تفتح صفحة جديدة بعنوان خدمة إصدار تصريح السفر للتابعين يتضمنها خيارين إصدار تصريح سفر أو إلغاء تصاريح السفر نضغط على عرض وإلغاء التصاريح.

استعلام صلاحية تصريح السفر

استفسار عن تصريح سفر 

أخيرا يتم اختيار التابع المراد إلغاء تصريح السفر له ثم اضغط التالي، لتتضح كافة المعلومات الخاصة بتصريح سفر التابع وفي الأسفل خيار إلغاء التصريح ليتم الضغط عليه، وبهذا تمت الموافقة على طلب إلغاء تصريح التابع عبر أبشر الجوازات.

تتيح وزارة الداخلية السعودية إمكانية إلغاء تصاريح سفر التابعين الكترونياً، تتيح أيضا إمكانية إصدار تصاريح سفر للتابعين وذلك في خطوات بسيطة وسهلة للغاية فضلاً عن العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى.

رابط البوابة الالكترونية سعودي توفر خدمة تقديم طلب إلغاء تصريح سفر إلكترونياً للتابعين لخارج المملكة عبر المديرية العامة للجوازات السعودية.

لا تتطلب عملية الإلغاء لتصاريح السفر أي رسوم إضافية من مديرية الجوازات، فإذا ما تمت الخطوات الصحيحة والمرفقة أعلاه يتم منح الغاء التصريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.