التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1440 ، المملكة العربية السعودية قامت بتطبيق رسوم جديده على العاملين والمقيمين في السعودية وفى شهر يوليو الماضي قامت المملكة بالإعلان عن هذا القرار سوف يدخل القرار هذا في بدء التنفيذ لذالك جميع العاملين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية في الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 لذالك سنوضح هذا الأمر من خلال موقع ثقفني .

الجهات المعينة في المملكة العربية السعودية قامت في شهر يوليو الماضي بالإعلان عن قرار جديد وهو تطبيق رسوم المرافقين على العاملين والمقيمين في السعودية وذالك لإتاحة فرص للعماله الوطنية بالسيطرة على بعض الوظائف بالمملكة ومن يريد من الوافدين الاستمرار في العمل في تلك الوظائف دفع رسوم جديده .

نتيجة بحث الصور عن الاستعلام عن رسوم المرافقين 1439 حتى عام 2020 ثقفنى

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1440

أجراءات وتعديلات كثيره على نظم الإقامة بالمملكة قد جاءت حتى تتماشى مع جميع القرارات الخاصة الصادرة من حكومة المملكة العربية السعودية وهذه القرارات بدأت في التنفيذ في كل من المديرية العامه للجوازات السعودية بالاشتراك مع مع وزارة المالية السعودية ومركز المعلومات لتطبيق قرار الحكومة وتأتي هذه القرارات ضمن رؤية المملكة 2030 وعلى كل مرافق أو مرافقه للعامل الوافد في السعودية دفع رسوم المرافقين بالقطاع الخاص .

الاستعلام عن رسوم العاملين والمقيمين 1439 وقيمة رسوم العاملين حتى عام 2020

نتيجة بحث الصور عن الاستعلام عن رسوم المرافقين 1439 حتى عام 2020 ثقفنى

وبالجديد بالذكر أن رسوم المرافقين بالمملكة العربية السعودية يتم زيادتها كل عام ويستمر ذياده رسوم المرافقين والوافدين لتصل إلى 400 ريال بحلول عام 2020 وأيضا لا يتم استخراج تأشيرات خروج وعوده إلا بعد تسديد قيمة هذه الرسوم وأيضا تجديد هوية مقيم .

إمكانية تقسيط الرسوم

أوضحت المديرية العامه للجوازات السعودية ان ليس هناك إمكانية تقسيط رسوم الوافدين والمرافقين وانه يجب دفع الرسوم مره واحده وكانت الجوازات السعودية قد ردت على احدي العاملين السائلين على إمكانية تقسيط الرسوم .

موعد فرض رسوم جديده على الوافدين

جهات مختصه في المملكة العربية السعودية ان هناك زيادة في رسوم الوافدين في السعودية في عام 2019 وهذه الزيادة تقدر ب 300 ريال سعودي على العمالة الفائضة وشوف تزيد هذه الرسوم في عام 2020 لتكون 400 ريال .

و أوضحت المملكة العربية السعودية انه لابد من دفع الرسوم المالية للمقيمين والوافدين بالمملكة قبل استخراج تأشيرة خروج وعوده وانه في حالة عدم دفع الرسوم لا يستخرج تأشيرات نهائيا .

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية سوف تبدأ في رفع المبالغ المالية التي تحصل من العمالة الوافدة والمرافقين كل عام لتصل في عام 2020 إلى 400 ريال وسنوافيكم بكل جديد في أخبار رسوم الوافدين .

رسوم الوافدين التي فرضتها المملكة العربية السعودية على كل وافد أو مقيم داخل الأراضي السعودية يشغل بال الجميع من الوافدين والمرافقين وسوف نعرض لكم كل الأخبار التي تخص هذه الرسوم لحظه بلحظه ونعرض لكم كل جديد .

وعن حقيقة إلغاء رسوم المرافقين فقد صرحت الجوازات السعودية ان ليس هناك اى أساس من الصحة حول إلغاء رسوم المرافقين التي قد تداولته مواقع التواصل الاجتماعي .

بسبب فرض رسوم المرافقين والوافدين بالمملكة العربية السعودية بدا عديد من العمالة الوافدة والمقيمين بالتفكير جديا في ترك المملكة والبحث عن اى فرصة عمل اخرى بعد القرارات التي تصدرها المملكة مثل رسوم المرافقين وسعوده المهن وغيرها من تلك القرارات التي لا تصب في مصلحة الوافدين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.