التخطي إلى المحتوى

يعتبر زيت الزيتون من أهم المنتجات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد للبشرة والصحة العامة والشعر، حيث كانت تستخدمه الملكة كليوباترا كمادة من مواد التجميل، وذلك لقوته، ويستخدم بصناعة مستحضرات التجميل إلى يومنا هذا، ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، ومن الممكن أن يستخدم للبشرة الحساسة، ويساعد على مكافحة الشيخوخة وذلك لتواجد مادة مضادة للأكسدة، كما يمنع ظهور التجاعيد، والخطوط، ويحمي البشرة ويغذيها.

أهم فوائد زيت الزيتون للشعر

كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين أي، وتلك الفيتامينات تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومة الجلد، كما إنه يساعد على تجديد خلايا البشرة، كما إن زيت الزيتون يساعد على جمال الأظافر.

وصفة زيت الزيتون لنعومة ولمعان الشعر:

قومي بمزج معلقتان من زيت الزيتون مع صفار البيض ومعلقة صغيرة من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك الشعر بالخليط ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويشطف الشعر بالشامبو، وستحصلِ على شعر ناعم ولامع.

وصفة زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف:

للعلاج الشعر الجاف وإضافة له اللمعان، قومي بتدليك الشعر وفروه الرأس بقليل من زيت الزيتون، ويترك لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ويشطف بالشامبو، ومن الممكن استخدام زيت الزيتون بديلا للزيت الشعر العادي.

وصفة زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

يساعد زيت الزيتون لتقليل تساقط الشعر وذلك بسبب احتوائه على فيتامين أي، ويعمل العسل على ترطيب الشعر لاحتوائه على الكثير من المواد المغذية مثل الكبريت وفيتامين ب والكالسيوم والزنك والمغينسيوم، وصفار البيض يحتوي على البروتين، ولعلاج تساقط الشعر قومي بمزج معلقتان من العسل مع نصف كوب من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، وقومي بوضع الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر فقط.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  1. يحافظ زيت الزيتون على نعومة البشرة، لذلك يمكن استخدامه بعد تقشير الركبتين والكوعين، ليحافظ عليهم من الجفاف، حيث تلك المناطق تتعرض كثيرا للشمس مما يجعلها جافة وتفقد لمعانها.
  2. يستخدم زيت الزيتون ككريم للعين، حيث يساعد على تغذية البشرة حول العينين ويخفف من ظهور الخطوط، كل ما عليكي هو تدليك تحت العينين بلطف بزيت الزيتون في الصباح وقبل النوم.
  3. من الممكن استخدام زيت الزيتون كمزيل للمكياج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.