الوصفة الجبارة لعلاج الصلع نهائيا معجزة في إنبات الشعر من جديد

الوصفة الجبارة لعلاج الصلع نهائيا معجزة في إنبات الشعر من جديد

فقدان الشعر أو ما يسمي بالصلع تعد من أكثر المشاكل التي تسبب أزمة نفسية خاصة للنساء، ومن المعروف إن نصف جمال المرأة في شعرها وكل سيدة تحاول جاهدة في المحافظة على شعرها، لكن هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى فقدان الشعر، ومنها العوامل الوراثية، حالات الأنيميا، الرضاعة، كبر السن، نقص البروتينات، كثرة استهلاك فيتامين أ، الحمل، سن اليأس، اضطرابات الغدة الدرقية، تناول المسكنات، تناول موانع الحمل، التوتر العصبي، السرطان، استخدام مواد فرد الشعر كثيرا.

أسباب الصلع عند النساء

 

أعراض الصلع

يتساقط الشعر الجاف أثناء تمشيطه بشكل دوري بحوالي 100 شعرة يوميا، وحوالي 200 شعرة أثناء استخدام الشامبو، وإذا زاد ذلك المعدل فيعني إن هناك خطورة، ولابد من البحث لمعرفة سبب تساقط الشعر، وهناك أعراض أخري لابد من الحذر منها مثل، أن يصبح الشعر خفيف، تواجد الشعر متساقط بكثافة على الوسادة، تواجد صلع ببعض مناطق الرأس، فقدان الشعر من كافة المناطق بالجسم، ظهور بقع بيضاء بالأظافر، أو خشونة الأظافر، فقدان الوزن سريعا، ظهور بعض الخدوش بالأظافر.

طرق طبيعية لعلاج الصلع عند النساء

أولا: علاج الصلع بجل الصبار

يعد جل الصبار من العلاجات الطبيعية لعلاج الصلع عند النساء، حيث يساعد على نمو الشعر وكثافته، كما إن جل الصبار يحتوي على إنزيمات تساعد على تفتيح بصيلات الشعر.

ثانيا: علا الصلع بزيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المواد التي تساعد على زيادة نمو الشعر، كما إنه يساعد على تحفيز بصيلات الشعر لتنمو بشكل طبيعي، وذلك عن طريق تدليك فروه الرأس بزيت جوز الهند ليلا ويغسل الشعر في الصباح، ومن الممكن إضافة بعض قطرات الليمون للزيت.

ثالثا: علاج الصلع بالعسل الطبيعي

من المعروف إن العسل من المواد الطبيعية التي لها العديد من الفوائد لا حصر لها للجسم، بجانب فوائده الكثيرة لعلاج مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر، وجفافه، وعلاج الصلع، وذلك من خلال خلط معلقة من القرفة مع معلقتان من العسل ومعلقتان من زيت الزيتون، ثم ندفئهم على النار، ويوضع الخليط على الرأس وخاصة المكان المصاب بمشكلة الصلع، ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

وصفة لعلاج الصلع

مع وصفة بذور الحلبة التي تعمل على  علاج الصلع عند الرجال والنساء هي الحل الأمثل للقضاء  على  الصلع نهائيا فقط كل ماعليك بنقع كمية صغيرة من بذور الحلبة فى إناء به كنية مناسبة من  الماء لمدة 6 ساعات على الأقل.

ثم بعد ذلك قوم بهرسها ثم ضيف عليها  ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند استمر بالتقليب حتي تختلط الخلطة معا.

ابدأ بتوزيع المعجون فى جميع الأماكن  المصابة، ثم يترك لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء البارد،  احرص على تكرار تلك العملية  مرتين فى الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *