التخطي إلى المحتوى

يصيب هذا المرض الكثير من الناس أكثر مما نتصور ، رجالا ونساء. على الرغم من أن الأطباء يقولون أنه لا يوجد علاج للصدفية ، إلا أن هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار والتي يمكن أن تساعد في السيطرة عليها بطريقة طبيعية.

معرفة كيف يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على النظام الغذائي وبعض العلاجات للتحضير في المنزل في علاج هذه الحالة.

ما هي الصدفية؟

الصدفية هي اضطراب جلدي يتميز بتقشير وتقرّح الجلد ، الذي يبدو محمرًا ومتقشرًا في مناطق معينة من الجسم .

يقوم الأشخاص المصابون بالصدفية بتجديد خلايا جلدهم بشكل أسرع بكثير ، وخاصة في منطقة المرفقين والركبتين وفروة الرأس والوجه أو باطن القدمين ، على الرغم من أن الصدفية يمكن أن تؤثر على أي منطقة أخرى.

الصدفية شائعة جدا ، سواء في الرجال والنساء ، وعادة ما تظهر بين سن 15 و 35. يرتبط هذا المرض باضطرابات الجهاز المناعي ، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على ظروف هذا المرض ، مثل الإجهاد أو المناخ أو التغذية .

في هذه المقالة نسلط الضوء على جميع العوامل التي يمكنك تعديلها لتحسين أو علاج الصدفية بطريقة طبيعية.

مصدر طاقة شخصي

إن جسد كل منا يعمل بشكل مختلف ولا يتفاعل كل شخص مع نفس الأطعمة بنفس الطريقة. إذا كنت تعاني من الصدفية ، فمن الممكن أن يكون لديك بعض عدم تحمل الطعام الذي لا تعرفه .

أكثر أنواع عدم التكافؤ شيوعًا هي الغلوتين واللاكتوز ، ولكننا ننصحك بالتركيز على كيفية تفاعلك مع التغييرات التي تجريها على نظامك الغذائي عند إزالة الطعام أو إضافته.

تنظيف الجلد من الداخل

بما أن الصدفية مرض يؤثر بشكل مباشر على خلايا الجلد ، فيجب أن يشمل العلاج الطبيعي الكامل تطهير جميع الأعضاء التي يمكن أن تسهل تنقية الجسم. إذا قمت بتنشيط الكبد والكلى والأمعاء ، سيكون الجلد أقل إجهاداً وسيعمل بطريقة أكثر توازناً . لتنقية الجسم ، نوصي بإضافة العصائر المنقية إلى نظامك الغذائي المعتاد.

حمامات الطين

واحدة من أكثر العلاجات القديمة والفعالة للجلد هي الطين ، وذلك لأسباب صحية ولأسباب جمالية.

يمكنك تطبيق قشريات الطين على الجلد ، في المناطق الأكثر تضررا من الصدفية أو خلال فترات الطفح الجلدي المتزايد. من أجل عدم تجفيف الجلد ، بدلا من الجمع بين الطين بالماء ، استخدم الزبادي ، بهذه الطريقة سوف تحسن بشكل كبير من ترطيب المنطقة الجلدية المعنية .

للتحضير للكمد ، يجب ألا تستخدم أدوات أو أواني بلاستيكية أو معدنية ، بدلاً من الخشب أو الزجاج. يوضع الطين على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء .

يمكنك تكرار الطلب مرة واحدة في الأسبوع أو في اللحظات الحرجة مرة واحدة كل يومين.

حمامات وعروق العرقسوس

يعرف عرق السوس أيضًا باسم الكورتيزون الطبيعي. هذا التأثير يرجع إلى بعض مكونات عرق السوس التي تمنع تفكك الكورتيزون في الجسم وتطيل تأثيره. بالإضافة إلى إطالة عمر الكورتيزون في الجسم ، يحتوي عرق السوس على تكوين مركبات التهابية ، لذلك فهو علاج ممتاز لأي نوع من الالتهابات ، خاصة بالنسبة للصدفية .

للاستفادة من خصائص عرق السوس ، يمكنك إعداد حمامات مع ضخ هذا الطعام أو تستهلك بانتظام. يجب أن تضع في اعتبارك أن عرق السوس يرفع ضغط الدم قليلاً ، لذا يجب على أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم استهلاكه دون استشارة الطبيب أولاً.

يلف الجزر

علاج آخر لتهدئة الصدفية هو إعداد الجزر المبشور المضغوطة ليتم تطبيقها مباشرة على الجلد لمدة 20 دقيقة.

الجزر عبارة عن خضروات غنية بالبيتا كاروتين ، لذلك فهي غذاء أساسي لصحة الجلد الجيدة .   يمكنك تبديل لف الجزر بتلك الموجودة في الطين.

الشمس والبحر

لاحظ العديد من الأشخاص المصابين بالصدفية أنه خلال فصل الصيف ، خاصة إذا ذهبوا إلى البحر ، فإن صحة بشرتهم تتحسن بشكل كبير . من المهم محاولة الحفاظ على هذه العادات خلال العام ، مع التعرض القصير للشمس كل يوم ، بعيدا عن ساعات أقصى قدر من الإشعاع.

أما بالنسبة للبحر ، إذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى هناك ، يمكنك شراء مياه البحر ورشها مباشرة على الجلد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.