تحمل القدمين وزن جسمنا طوال يوم العمل ، لذا فهي جزء من الجسم يحتاج إلى المزيد من الاهتمام . لكن للأسف ، يبدو أنهم لم يتلقوا الاهتمام الذي يستحقونه. هل تعلم أنه من خلال قدميك يمكنك التعرف على العديد من المشاكل الصحية ، الجسدية والعاطفية على السواء؟ يبدو أن هذا أكثر من سبب كافٍ لحجز الرعاية اللازمة للحفاظ على صحتهم. اكتشف المزيد حول هذا المقال!

العلاقة بين القدم والصحة

واحدة من أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كنا نعاني من مشكلة صحية ، على سبيل المثال ، من خلال مراقبة التغييرات التي تحدث في أقدامنا.

  • على القدمين وعلى الأصابع هناك شعر بكميات أكبر أو أقل ، وهذا يدل على أن المنطقة تتلقى كمية جيدة من الدم ؛ عندما تبدأ هذه الشعرات بالهبوط أو تختفي بشكل كامل تقريبًا ، فهذا يعني وجود مشكلة ضعف الدورة الدموية. يمكن أن يحدث هذا بسبب الأحذية غير المناسبة ، والتي تسبب ضغطًا قويًا على القدمين ، أو عن طريق الجوارب ذات مرونة شديدة.
  • قد يشير الظهور المفاجئ والمتكرر للتشنجات في القدم إلى نقص بعض العناصر الغذائية أو قد يكون علامة على ضعف الترطيب وضعف الدورة الدموية . لذلك ، من المهم النظر في الأسباب المحتملة والعثور على الحل المناسب.
  • إذا كان الأشخاص الذين يعانون من تشنجات يعانون من التشنج ، فقد يكون السبب هو نقص الترطيب ، لذلك من الضروري زيادة كمية الماء في محاولة لتحسين هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الأرجح أن يكون خطأ عدم وجود بعض العناصر الغذائية ، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.
  • علامة أخرى على حقيقة أن هناك خطأ ما هو وجود القروح التي لا تشفى تماما. يمكن أن تشير إلى أنك تعاني من مرض السكري لأن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية يعانون من أضرار كبيرة لأعصاب الأطراف ويميلون إلى صعوبة في شفاء الجروح أو أي نوع من أنواع القرحة.
  • قد تشير درجة الحرارة التي تكون شديدة البرودة دائمًا إلى أن الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح وأنك تعاني من قصور الغدة الدرقية . السبب الآخر الذي يسبب أقدامًا بالغة البرودة هو ضعف الدورة الدموية ، لذا فإن نصيحتنا هي استشارة أحد المتخصصين للتحقق مما يمكن أن يكون السبب وراء أقدام باردة في حالتك.
  • عندما تتورم القدمين ، قد يكون السبب الجذري قصور في الكلى ، مما يؤدي إلى احتباس الماء. سبب آخر شائع لتورم القدمين هو استهلاك بعض الأدوية التي تنتج هذه الآثار الجانبية.

لا تنس!

من المهم أن تأخذ في الاعتبار أي تغييرات تلاحظها في قدميك وتذهب فوراً إلى الطبيب : قد تكون علامة على مشكلة صحية أكثر خطورة ، وكما نعلم جميعًا ، من الأفضل الوقاية من العلاج. لا تهمل قدميك ، أو أي جزء آخر من جسدك … كل واحد منهم قد يرمي إشارة بأن هناك خطأ ما!