التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني ، كانت قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة عن بداية صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك خلال أو أيام شهر ذو الحجة لعام 1439 هجرياً، وقد دعت العمل والتنمية مستفيدي المقطوعة إلى الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، حيث تم تغيير الحالات إلى قائم، تظهر عند الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل ، تظهر لمن هم على قوائم الانتظار واللذين تمت الموافقة على الصرف لهم لهذا الشهر.

هذا وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مستحقي صرف المقطوعة لهذا الشهر أو المستفيدين المكتملة طلباتهم، بدايةً من تاريخ 15 / 7 / 1438 إلى 15 / 8 / 1438 هجرياً، وبعض المستفيدين من الضمان الاجتماعي بشكل استثنائي، بسبب بعض الظروف المعيشية التي يمر بها بعض مستفيدي الضمان.

تقديم المساعدة المقطوعة

هذا وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن من يرغب في التقديم على المقطوعة أن يتوجه إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، على أن يحضر معه كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، ويمكن الإطلاع على باقي التفاصيل من خلال رابط تقديم المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

يجب تسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، ومنها اختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، ستظهر في هذه الحالة شاشة يتم كتابة رقم السجل المدني، والكود المرئي، ومن ثم قم بالضغط على عرض.

الاستعلام عن المقطوعة 1439
الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

 

ومن المفترض أن تظهر بعد الضغط على أيقونة عرض بعض الحالات التالية.

  • طلب: تعني أنه تم تسجيل طلبك في وكالة الضمان الاجتماعي.
  • مدخل بيانات: تعني أنه تم إرسال بياناتك إلى وزارة العمل وتمت الموافقة المبدئية عليه.
  • مراجع: تعني أن طلبك تم مراجعته وينتظر قرار الصرف فقط.
  • قائم: تعني أنه جاري تحويل الصرف إلى حساب المستفيد البنكي.
  • مسقط: تعني أنه تم إيداع المبلغ المالي المستحق في حساب المستفيد.

هذا ويمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي استعلام المساعدة المقطوعة دفعة ذو الحجة ، من خلال رابط الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني من خلال بوابة وزارة العمل.

هذا وقد كشفت تقارير سعودية نشرتها صحيفة سبق، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت تستعد لصرف المساعدة المقطوعة لدفعة ذو الحجة لعام 1439، وكانت قد أكدت أنه من المتوقع أن تشمل صرف المساعدة المقطوعة لـ 40.000 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.