التخطي إلى المحتوى

أصدرت المملكة العربية السعودية تعليمات بإظهار تصريح الحج عند دخول مكة المكرمة وضرورة حصول المواطنين السعوديين والمقيمين بالسعودية على تصريح بالحج ، كما أكدت على ضرورة إظهار التصاريح لرجال الأمن بمداخل مكة المكرمة، وأنه سيتم إعادة من لا يحملون التصاريح وعدم السماح لهم بالحج.

وأوضحت”المديرية العامة للجوازات” بأن التصاريح الخاصة بالحج يتم الحصول عليها عن طريق التسجيل بإحدى الشركات المتخصصة في خدمة الحجاج داخل المملكة عبر الطريق الإلكتروني المخصص لذلك.

ويمكن الاستفادة عن طريق منصة”أبشر” من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة الأحوال المدنية والجوازات بالمملكة للمقيمين والمواطنين على حد سواء.

وتفيد منصة”أبشر” في “طباعة تصاريح الحج إلكترونياً،وإلغاؤه كذلك قبل يوم12/7، والاستفسار عن  أحقية أداء فريضة الحج، وإصدار تصاريح العمل للمقيمين داخل المملكة لدخول مكة المكرمة أثناء موسم الحج،وكذلك إصدار التصاريح لمرافقة الحجاج النظاميين كمحرم، بالإضافة إلى إصدار تصريح الحج عن الأب والأم المتوفين”.

وقد أوضحت”الجوازات” أنه سيتم تسجيل هويات المخالفين لأنظمة الحج عن طريق “البصمات” تهيئة لإعادتهم لبلادهم وترحيلهم من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عقوبة مشددة بمنعهم من دخول المملكة لمدة عشر سنوات.

كما أكدت على أنه سيتم معاقبة سائقي المركبات التي سيتم ضبطها تقل الحجاج الذين لا يحملون التصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.