التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن  رصيد المدفوعات برقم الهوية ، تتيح وزارة الداخلية عبر نظام أبشر العديد من الخدمات، من بينها خدمة استعلام رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي برقم الهوية ، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر منصة أبشر وزارة الداخلية ، ويستفيد منها كل من المواطن أو المقيم داخل المملكة، كما أنها تساعد على عدم الذهاب إلى مبنى الوزارة أو المكاتب التابعة لها لإنهاء المعاملات الخاصة بهم، وتساعد على تخفيف الضغط على موظفي وزارة الداخلية وكسب المزيد من الوقت.

خدمات أبشر وزارة الداخلية

ومن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أبشر وزارة الداخلية ، الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ، وهي خدمة يمكن من خلال استعلام صلاحية الهوية برقم الهوية ، بالإضافة إلى خدمة استعلام الحج ، ويمكن الإطلاع عليها من خلال رابط الاستعلام عن أحقية القيام بالحج برقم الهوية.

وبالنسبة للمخالفات المرورية يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، بالإضافة إلى الخدمة الأهم الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي برقم الهوية.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

خدمة استعلام رصيد مدفوعات الخدمات هي إحدى الخدمات التي تقدمها أبشر وزارة الداخلية ، ويمكن الاستفادة منها للمواطن والمقيم، لذلك يلزم على المستفيدين من الخدمات الإلكترونية تسديد الرسوم المقررة مقابل معاملاتهم الخاصة عبر أبشر، ومن هذا المنطلق قدمت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية ، ويستطيع كل من المقيم والمواطن الاستعلام عن قيمة رصيد المدفوعات المتبقي ، لهم ولأفراد أسرتهم.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

استعلام رصيد مدفوعات الخدمات برقم الهوية
الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

بعد الضغط على بحث سيقوم النظام تلقائياً بالتحقق من الرصيد المتبقي من خلال حسابك على أبشر، وتظهر هذه التفاصيل.

  • رصيد المركبات.
  • رصيد رخص القيادة.
  • رصيد المكفولين.
  • رصيد الجوازات.
  • رصيد الاستقدام.
  • إجمالي الرصيد.

وفي ظهور رقم صفر بجانب إحدى الخدمات، فهذا يعني أنه تم تسديد رسوم الخدمة، أو تم انتهاء معاملتها، كما سيظهر في ذات الصفحة ساعة الاستعلام وتاريخها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.