طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية ،  ، هي إحدى الأنظمة الفرعية من أنظمة فارس للموارد البشرية، وبها العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمعلم أو الإداري الحصول على موافقات من أصحاب الصلاحية بشكل آلي، من أبرز هذه الخدمات نظام فارس للرواتب ، نظام فارس للإجازات ، والعديد من خدمات نظام فارس الإلكترونية.

لذلك فإن تسجيل نظام فارس محدود الآن، ولكنه متاح لبعض الإدارات، وفيما بعد سيشمل باقي الإدارات، على أن يتم الإعلان عن هذا في وقت لاحق، ووجب التنويه أن نظام فارس تعريف بالراتب سيكون عبر نظام الخدمة الذاتية ، وليس عبر بوابة عين لخدمات المعلم.

نظام فارس الخدمات الذاتية

أتاح نظام فارس الخدمة الذاتية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم معلمي ومعلمات وزارة التعليم، بالإضافة إلى شاغري الوظائف الإدارية في الوزارة، كما يمكن معرفة طريقة النقل من الوظائف الإدارية إلى الوظائف التعليمية عبر نظام الخدمة الذاتية ، بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول على إجازة مرضية ، إجازة دراسية ، والعديد من أنواع الإجازات الأخرى من خلال معرفة طريقة طلب إجازة من نظام فارس.

نظام فارس الخدمة الذاتية للموظف

  • طلبات الإجازات.
  • طلبات التقاعد.
  • طلبات قطع أو تمديد الإجازة.
  • استعلامات كشف الراتب.
  • بيانات الموظف.
  • بيان الانتدابات.
  • السجل التاريخي للموظف.
  • الطلبات المعلقة.

كما يمكن من خلال الخدمات الذاتية نظام فارس للمديرين الاستعلام عن الموظفين ، أو الاستعلام عن طلبات الموظفين ، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

يمكن التسجيل في نظام فارس الخدمات الذاتية من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم ، حيث يقوم المستخدم بكتابة البيانات المطلوبة وهي، رقم الهوية الوطنية، رقم الأيبان، الاسم، ورقم الهاتف، مع العلم أنه سوف يتم إرسال رمز التفعيل عبر الهاتف.

بعد إنهاء خطوات تسجيل نظام فارس ، يمكنكم الدخول إلى صفحة نظام فارس الخدمة الذاتية ستظهر القائمة الرئيسية ومن خلالها يمكن رؤية طلبات الإجازات ، ويمكن اختيار طلب اجازة من أنواع الإجازات المعروضة داخل نظام الخدمة الذاتية ، من بينها إجازة مرضية، إجازة مرضية، أو إجازة مرافقة مريض.

هذا ويمكن الاستفادة من خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية بعد تسجيل الدخول أو التسجيل، وذلك من خلال رابط طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية.

تحديث: قالت وزارة التعليم في بيان لها اليوم، أنه يمكن متابعة كشف الراتب، والبدلات، وذلك عن طريق دخول نظام فارس الخدمة الذاتية للموظف، ثم الرواتب والبدلات، ثم كشف الراتب، واختتم البيان بأن هذه الطريقة تفي بغرض معرفة الراتب والبدلات دون الحاجة للرجوع للإدارة.