أسعار الذهب اليوم في السعودية.. الأسعار اليوم وتحديث مستمر ودقيق والأسعار المحلية والعالمية

أسعار الذهب اليوم هي خدمة مجانية يقدمها الموقع لزواره ليجعلهم علي إطلاع متواصل علي سعر الذهب اليوم في السعودية والسوق العربي والعالمي بالعملة المحلية الريال والأجنبية الدولار، لذلك يتم تحديث الأسعار بشكل دوري، أيضا نقدم أطلالة معرفية ومتابعة للأخبار الاقتصادية المتعلقة بالذهب في جميع الدول، ويمكنك متابعة سعر جرام الذهب بعياراته المتعددة.

وهناك العديد من مناجم الذهب الهامة في السعودية و التي من بينها منجم مهد الذهب ، و ينتج المنجم حوالى 185 ألف طن من خام الذهب بشكل سنوي، ومنجم بلغة، ومنجم الإمار و الذي ينتج 200000 طن من خام الذهب سنويا، و هناك العديد من المناجم الأخرى مثل منجم الحجاز و منجم الحنيفية ومنجم صائد و التي تنتج العديد من كميات الذهب بشكل سنوي إلى جانب عدد من أنواع المعادن الأخرى و التي تعد من أهم ركائز الاقتصاد السعودي.

يدخل الذهب عام 2020 على أمل إجراء تحرّك تاريخي جديد نحو ارتفاع يتخطى التوجهات التي سجلها خلال عام 2019. وفيما حشدت البنوك المركزية العالمية أقصى دعم سياسي لاقتصاداتها الضعيفة ودفعت العوائد الحقيقية نحو الانخفاض، وحتى العائدات الاسمية نحو المنطقة السلبية، للاستفادة من العائدات المُنعكسة في الحالات القصوى، اتجهت أسعار المعادن الثمينة نحو الارتفاع مع تخفيض تكلفة الحمل. كما احتفل الفنيون بالنهاية المدوية لأربع سنوات من الحيرة ضمن نطاق محدود.

سوف نقدم لكم اجدد الأسعار بشكل يومي لبيع و شراء معدن الذهب في المملكة العربية السعودية بالريال السعودي والدولار الأمريكي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

يشهد سوق تجار الذهب استقرار نسبى في السعر حيث لا يوجد ارتفاع ملحوظ في السوق المحلى عن الأيام السابقة حيث قد شهدت أسعار الذهب انخفاض كبير في السعودية والأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي وذلك بسبب تأثر المعدن النفيس بسعر الدولار الأمريكي الذي هبطت أسهمها بشكل نسبى الأسبوع الماضي في البورصة العالمية في نيويورك.

وأسعار الذهب اليوم في السعودية أصبحت معلومات اقتصادية هامة للغاية فهي تهم المقبلين علي الزواج من الرجال والنساء من السعودية وأسعار الذهب اليوم في السعودية بصفة عامة تهم المستثمرين في السعودية نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء في السعودية أو بباقي الدول العربية.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

يشهد سوق تجارة الذهب والتداول بالبيع والشراء استقرار نسبي في السعر، حيث لا يوجد أي تغير مفاجئ خلال الأيام الماضية، وهذا الجدول يحتوى على أسعار الذهب في السوق المالي السعودي محدثة باستمرار، وذلك مقابل العملة الوطنية، وبالنسبة للمستهلك الفرد فأنه يتم إضافة قيمة المصنعية لسعر الذهب الواردة في هذا الجدول، حيث تتراوح قيمة مصنعية الذهب في السعودية بين 10 إلى 12 ريال للجرام الواحد، والأسعار الخاصة بالمعدن الأصفر بدون مصنعية في السعودية

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في السعودية بالريال السعودي
الوحدةريال سعودىدولار أمريكى
اسعار الذهب عيار 24189.70 ريال$50.57
سعر الذهب عيار 22173.89 ريال$46.35
اسعار الذهب عيار 21165.99 ريال$44.25
اسعار الذهب عيار 18142.28 ريال$37.93
سعر الذهب عيار 14110.66 ريال$29.50
سعر الذهب عيار 1294.85 ريال$25.28
اسعار أوقية الذهب5,900 ريال$1,573
اسعار جنيه الذهب1,328 ريال$353.97
اسعار كيلو الذهب189,702 ريال$50,566
اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في السعودية بتاريخ Sunday, January 26, 2020 12:44 PM بتوقيت دولة السعودية

أسباب تغير أسعار الذهب في الفترة الأخيرة

وبعد الاطلاع على الأسعار حيث يوجد ارتفاع أو انخفاض في سعر الذهب يتوقف على عوامل أساسية منها سعر برميل النفط وسعر الدولار، فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه أسعار الذهب، وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي كلما زادت أسعار الذهب، وكذلك التغيرات في الحياة السياسية تؤثر على مستوى الاقتصاد المحلى والعالمي في الزيادة أو الانخفاض.

تترقب الأسواق العالمية، اتفاق التهدئة التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وينتظر سوق الذهب ما تسفره عنه التهدئة بين الطرفين، مع توقعات بهبوط جزئي للـ ذهب خلال الأسبوعين القادمين، بحسب مراقبين للأسواق.

وتوصل مسئولون أمريكيون وصينيون إلى اتفاق مبدئي يقضي بأن تستورد بكين سلعا وخدمات أمريكية على مدار العامين المقبلين بقيمة تزيد عن 200 مليار دولار مما استوردته في 2017، وكذلك ينص الاتفاق على أن تتراجع واشنطن عن فرض رسوم بنسبة 15% على واردات صينية بقيمة 160 مليار دولار، وأن تقلل من الرسوم التي فرضتها بالفعل.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ما شاء الله كترالله.خيرك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: