أختبار قدرات قياس القدرة المعرفية 1439 ، أعلن المركز الوطني قياس عن أبتداء أختبارات قياس القدرة المعرفية لعام 1439 لتسجيل الراغبين في التقديم على وظائف الخدمة المدنية ، وذلك للمرتبة السادسة والسابعة للرجال .

كما أشار المركز الوطني قياس على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن تلك الأختبارات تساعد على معرفة مقياس مدى القدرة المعرفية لمن يتقدم لوظيفة الخدمة المدنية .

الغرض من أختبار قدرات قياس القدرة المعرفية

تابع المركز الوطني للقياس بأن الغرض الأساسي لأختبار القدرة المعرفية هو القدرة على فهم الأمور المتعلقة بالمعلومات وكيفية معالجتها بأحترافية ، والقدرة على التفكير المنطقي المسبوق ، وتحديد الأبعاد المختلفة وتصور أشكالها عن بعد .

استعلام عن رابط التسجيل أختبار قدرات قياس القدرة المعرفية

نستعرض لكم رابط التسجيل في أختبار قدرات قياس القدرة المعرفية من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم ، ومن ثم كتابة كلمة المرور أو الرقم المدني الخاص ، وسيتم التحويل على تسجيل الأختبارات للقدرة المعرفية ، بعد أن يتم التسجيل وأجتياز الأختبارات سوف يتم أستعراض نتائج قياس القدرة المعرفية .

تحديث : أكد المركز الوطني قياس على أن من أهم شروط الأبتعاث الخارجي لدرجة الماجستير والدكتوراه هو أختبار الجامعيين أولاً ، كما أشار المركز على حسابه الشخصي على تويتر قائلاً  “تنبيه.. يُعَدّ اختبار القدرات العامة للجامعيين أحد شروط التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لدرجتي الماجستير والدكتوراه. ويُعَدّ اختبارا القدرات العامة والتحصيل الدراسي من شروط القبول لدرجة البكالوريوس”.

أعلن المركز الوطني قياس عن بدء إجراء أختبار الكفايات الأمنية وذلك أعتبارأً من يوم السبت الجاري الموافق 15 من ذو القعدة 1439هـ ، وذلك إعداداً لألتحاق المتقدمين لكلية الملك فهد الأمنية وأعتباراً من تلك الأختبارات سوف يتم تحديد الأفضل طبقاً للمهارات الشخصية .

كما سوف يتم أستقبال الأستفسارات والملاحظات من خلال مركز الأتصال 920033555 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً حتي الساعة الثامنة مساءاً ومن خلال شبكة التواصل الإجتماعي @QiyasOnline .