الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية ، أحد الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية ضمن خدمات أبشر وتهدف المملكة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين و ذلك لتوفير الوقت والراحة على المواطن السعودي، فور اعتماد قرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالسماح للمرأة في السعودية بالقيادة ظهرت بعد التجديدات في المخالفات المرورية يمكنكم الاطلاع عليها من خلال بوابة أبشر بالتفاصيل الكاملة.

حيث أصبح الآن الاستعلام عن المخالفات المرورية أكثر سهولة فيمكنك الاستعلام من خلال رقم الهوية فقط وفي خطوات بسيطة سوف نقدمها لكم بالصور، حيث أكد مجلس الوزراء مؤخراً بالموافقة على النساء اللاتي يرتكبن المخالفات المرورية ومن أبرز تلك المخالفات تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء وجود الضوء الأحمر على الإشارة، والمراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية

الدخول إلي موقع وزارة الداخلية في السعودية ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك.
  2. إدخال الرمز المرئي.
  3. الضغط على زر عرض

والصورة التالية توضح كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور في السعودية.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

 

بعد التأكد من إدخال رقم الهوية الخاص بك بشكل صحيح وكذلك الرمز المرئي سوف تظهر لك توضح لك عدد المخالفات الغير مدفوعة وكذلك إجمالي المبلغ المطلوب كما هو موضح بالصورة التالية.

الاستعلام عن مخالفات المرور
الاستعلام عن مخالفات المرور

 

يمكنكم أيضاً الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية عبر بوابة أبشر وفي عدة خطوات بسيطة كما هو موضح بالصورة التالية.

من موقع وزارة الداخلية اختار الاستعلامات الالكترونية، ثم المرور ثم الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية أو الدخول مباشرة على رابط الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية.

  1. إدخال رقم الهوية بشكل صحيح.
  2.  إدخال رقم المخالفة.
  3. إدخال الرمز المرئي.
الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية
الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية

 

مع العلم بأن هذه خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور المُقدمة من قبل خدمات أبشر تمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية سواء المسجلة عليه أو أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه.