قشرة الرأس هو اضطراب شائع في فروة الرأس بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة التي تظهر على فروة الرأس على هيئة رقائق بيضاء. يمكن أن تتكون قشرة الرأس بسبب عوامل مختلفة مثل جفاف الجلد والحساسية لمنتجات الشعر، والإفراط في الخميرة، والتغيرات الهرمونية، وكثرة الزيوت على فروة الرأس، وضعف جهاز المناعة والأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني،التهاب الجلد الدهني هو التهاب مزمن ، يسبب أحمرار، للتخلص من قشرة الرأس، وتجريب العلاجات التالية لقشرة الرأس، فأنها تعمل العجائب لشعرك، من دون أي آثار جانبية.

1. علاج قشرة الرأس باستخدام خل التفاح

خل التفاح يحتوي مضادات الميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات، ويعمل على قتل البكتيريا والفطريات التي تسبب قشرة الرأس، وله طبيعة حمضية ويتغير الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما يجعل من الصعب نمو الخمائر في فروة الرأس. كما أنه يحتوي على العديد من الأنزيمات التي تفتح بصيلات الشعر المسدودة. هذا يجعل فروة الرأس صحية وبعيدة عن نمو الميكروبات.

طريقة أستخدام خل التفاح

1. خذ خل التفاح في وعاء صغير. يوضع خل التفاح على فروة الرأس بواسطة كرات القطن. تدلك فروة الرأس لبضع دقائق. يلف الشعر بمنشفة دافئة، والتي تسمح بفتح مسام فروة الرأس.
2. يترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.
3. اتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة.

2. زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية. ولهذا السبب يساهم في تغذية فروة الرأس وإزالة فائض الزهم المتراكم. كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات ويغذي فروة الرأس بشكل طبيعي. كل هذه الخصائص تجعل منه واحد من أفضل الحلول للعناية بالشعر.

طريقة أستخدام زيت جوز الهند

1. نأخذ 1-2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الدافئ. نغطس ألأصابع في الزيت لتدليك الزيت في فروة الرأس.
2. تدلك فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة.
3. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو.

3. علاج قشرة الرأس بأوراق النيم وبذور الحلبة

هذه الأعشاب لها خصائص طبية مثل المضادة للالتهابات، مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات التي تعمل غلى التخلص من الحكة والاحمرار الناجم عن قشرة الرأس. لديها آثار تبريد ومهدئا كذلك.

استخدام أوراق النيم وبذور الحلبة

تنقع بذور الحلبة لمدة 3-4 ساعات؛ تهيأ عجينة مع حفنة من أوراق النيم. ضع العجينة على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بلطف.

التخلص من قشرة الرأس بواسطة 6 طرق طبيعية

4. علاج قشرة الرأس بالثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، والذى لديه خاصية مضادة للفطريات ومضادة للالمبيضات مركب طبيعي. وكما عرفنا أن سبب قشرة الرأس بسبب فرط نمو الفطريات التي تعيش على فروة الرأس.

استخدام الثوم في التخلص من قشرة الرأس

يسحق القرنفل والثوم ويفرك به فروة الرأس. القرنفل هنا لمنع رائحة الثوم، يسحق الثوم ويضاف إلى العسل وتدلك فروة الرأس قبل غسل الشعر.

5. علاج قشرة الرأس بواسطة الألوة فيرا (الصبار)

الألوة فيرا لديه خصائص طبية مثل مضادات الميكروبات، الألوة فيرا ينظف جيدا فروة الرأس، ويزيل السموم المتراكمة في المسام ويوازن درجة الحموضة في فروة الرأس. أنه يحتوي على الأنزيمات التي تدعم نمو الشعر، مما يجعلها تنمو أقوى وأكثر صحة. ويوفر الشعور بنضارة.

استخدام الألوة فيرا (الصبار) للتخلص من قشرة الرأس

1. قطع من الألوة فيرا (الصبار). بعد استخراج الجيلاتين بالكامل من الداخل ويوضع الجيلاتين مقدار ملعقة.
2. يوضع مباشرة على فروة الرأس. التدليك لبضع دقائق للسماح لاختراق عميق.
3. تترك لمدة 30-45 دقيقة. غسل الشعر بالشامبو.

6. اللبن الرائب مع الليمون لعلاج قشرة الرأس

اللبن الرائب والليمون يعملان كمنظف طبيعي، والحد من القشرة ومنع تساقط الشعر الناجم عن قشرة الرأس.

استخدام اللبن الرائب مع الليمون

1. إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج المستخرج في نصف قدح من اللبن الرائب. يخلط جيدا.
2. يوضع على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بشامبو.

العلاجات السابقة لها خصائص الشفاء من التهيج وتقلل من الحكة. جرب هذه العلاجات ، والتي هي بمثابة الحل الأقوى للتخلص من قشرة الرأس.