الربو مرض مزمن يسبب التهاب المسالك الهوائية ، مما يجعل التنفس صعباً. لا يوجد علاج لمرض الربو. أفضل طريقة لجلاج الربو هو تجنب المحفزات ، وتناول الأدوية لمنع الأعراض والاستعداد لعلاج نوبات الربو إذا حدثت.

ما هي أعراض الربو؟

الأعراض الربو الشائعة هي السعال وضيق في التنفس والصفير وضيق الصدر. الربو قد يؤدي إلى حالة طبية طارئة. من المهم معرفة علامات نوبة الربو الحادة .

كيف يتم تشخيص الربو؟

قد يستخدم الطبيب عدة طرق مختلفة لتشخيص الربو. وتشمل هذه:

  •     أخذ تحليل طبي مفصل
  •    اجراء امتحان جسدي
  •    اختبارات وظائف الرئة
  •    اختبارات الصدر أو الجيوب السينية

سوف ينظر الطبيب إلى نتائج هذه الاختبارات. ثم يقرر نوع الربو الذي لديك. سيقوم بتطوير خطة علاج تعتمد على نوع وشدة الأعراض.

ما هو علاج الربو؟

عادة ما يرى المصابون بالربو طبيبًا متخصصًا في الحساسية أو جهاز المناعة. ستقوم أنت وطبيبك بخطة لعلاج الربو. غالبا ما ينطوي على مزيج من الأدوية وتجنب المحفزات.

ما هو الشيء الذي يثير الربو؟

يمكن أن تظهر أعراض الربو عندما تتعرض لمصدر أثار.  الاثار هو شيء تراه حساسًا مما يسبب التهاب شعب الهواء. مما يسبب تورم ، وإنتاج مخاطي وتضييق في الشعب الهوائية. تعتبر مسببات الربو الشائعة هي اللقاح ، والمواد الكيميائية ، والتغيرات المناخية الشديدة ، والدخان ، وعث الغبار ، والإجهاد وممارسة الرياضة.

كيف يمكنني منع حدوث نوبة الربو؟

أفضل طريقة لمنع نوبة الربو ، هو اتباع خطة العلاج الخاصة بك. تعرف على المشغلات الخاصة بك وتجنبها. خذ أدوية الحساسية والربو الخاصة بك عندما يجب عليك. استخدم دواء سريع المفعول بمجرد أن تبدأ في ملاحظة الأعراض.

يعيش العديد من الأشخاص حياة طبيعية مع الربو إذا تم إدارتها بشكل صحيح. مع وجود خطة علاجية جيدة وإرشادات من طبيبك ، يمكنك القيام بالكثير مما تستمتع به. على سبيل المثال ، العديد من الرياضيين المحترفين يعانون من الربو.

حقائق وأرقام الربو

يعاني الأمريكيون أكثر من أي وقت مضى من الربو – حوالي 25 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من الربو. وهي واحدة من أكثر الأمراض الشائعة والمكلفة.