خطوة بخطوة.. تسجيل برنامج دعم ريف للاستفادة في رفع طلب الكترونيا

خطوة بخطوة.. تسجيل برنامج دعم ريف للاستفادة في رفع طلب الكترونيا

اعلن برنامج ريف عن إطلاق موقع رسمي للتسجيل الالكتروني للراغبين في الانضمام الى أحد برامج دعم التنمية الريفية المتاحة حيث ان ذلك الموقع يفتح لك الطريق أمام فرص لتقديم طلبك بكل سهولة ويسر عبر الأنترنت، في سياق ذلك من المهم الاشارة إن الدعم التي يستهدفه ريف موجه إلى صغار المزارعين وللاسر المنتجة من اجل تحسين تقنيات الزارعة لديهم مما يساهم في تحسين جودة المحاصيل وزيادة العائد بشكل ملموس، يمكن الان للمزارعين التقدم للحصول على الدعم المطلوب من خلال منصة ريف الالكترونية المتاحة على الموقع المذكور reef.gov.sa  لإمكانية بدء التسجيل ورفع طلب التقديم مباشرة على أحد برامج دعم ريف كل ذلك برقم الهوية للمواطنين السعوديين.

برنامج ريف وزارة البيئة والمياة والزراعة السعودية

يتساءل الكثيرين من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن مميزات برنامج ريف وآليات التسجيل وتقديم الطلبات إلكترونيا، وهو أحد برامج الدعم الأساسية التي تشرف عليها وزارة البيئة والمياة والزراعة، حيث من الممكن الحصول على أعداد مسموحة من برامج الدعم المالي من قبل  صغار المزارعين والاسر المنتجة ضمن قطاع الزراعة.

ولكن تبقى مسألة إمتلاك حساب برنامج ريف أمراً غير واضحاً لدى أعداد كبيرة من السعوديين، هذا الشرح يوضح كيفية إنشاء حساب برنامج ريف بالاضافة الى تقديم ومتابعة طلبات دعم ريف عبر الأنترنت.

تسجيل برنامج ريف

إذا كنت تبحث عن مستخدم جديد، ينصح بإتباع هذه الخطوات المرفقة لإنشاء حسابك وتقديم طلبك على نحو معتمد:”

  1. قم بزيارة موقع برنامج ريف على الرابط التالي: https://reef.gov.sa
  2. انقر على زر “تسجيل الدخول” في الصفحة الرئيسية.
  3. ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول، انقر على “مستخدم جديد” لإنشاء حساب جديد.
  4. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد في الحقول المخصصة.
  5. قم بإنشاء كلمة مرور جديدة وأعد إدخالها للتأكيد.
  6. قم بإدخال رقم الجوال وأعد إدخاله للتأكيد.
  7. قم بكتابة الرمز الظاهر في الصورة المعروضة.
  8. اضغط على زر “الموافقة على الإقرار”.
  9. اضغط على أيقونة “تسجيل” لإنشاء حسابك.

موقع برنامج ريف

بعد التسجيل، يمكنك بدء رفع طلب على موقع برنامج ريف من خلال الانتقال الى قائمة طلبات برنامج ريف واختيار من بينها ومن ثم على المزارعين تعبئة نموذج طلب تسجيل الدعم بشكل إلكتروني وإدراج المعلومات المطلوبة المتوافقة مع نوع البرنامج وتحميل المستندات المهمة لاكمال عملية التسجيل مثل شهادة العمل الحر قبل الضغط على إرسال.

موعد نزول دعم برنامج ريف

ينسق برنامج دعم ريف نزول الدعم بشكل دوري كل شهر وفقا لجدول زمني محدد، على أن يتم ذلك في بداية كل شهر ميلادي ما بين اليوم الأول والعاشر منه، إذ يبدء نزول الدعم في حساب البنكية للمستفيدين الذين تمت الموافقة على ملفاتهم وطلباتهم للحصول على الدعم.

رقم برنامج ريف

رقم برنامج دعم الريف هو 19930، ويمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال بهذا الرقم للاستفسار عن البرنامج والخدمات المتاحة أو لتقديم طلبات المساعدة. كما يوفر البرنامج قنوات أخرى للتواصل مثل الموقع الإلكتروني والتطبيق الموبايل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *