قرار تمديد المقابل المالي 2024 صدر بشأنه بعض التفاصيل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تمديد المقابل المالي . بمدة زمنية محددة علي المنشآت الصغيرة في المملكة العربية السعودية . كما تم تحديد عدد العمال المسموح بها في المنشآت ليسري عليها  بنود تمديد المقابل المالي . ونوهت الوزارة عن بعض الضوابط الخاصة بذلك الشأن وعن تفاصيل تلك التنويهات نتعرف . عليها في سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة فتابعونا.

قرار تمديد المقابل المالي 2024

صدر اليوم بشأن تمديد المقابل المالي عدد من القرارات المختلفة من مجلس الوزراء السعودي . بشأن الهيكل العملي للمنشآت الصغيرة والدليل التنظيمي وغيرها من قرارات تمديد المقابل المالي . كما صدرت بعض القرارات المتعلقة بوزارة التعليم السعودي ووزارة الرياضة السعودية . كذلك بجانب الموافقة علي منح مدة أخري في المقابل المالي للمنشآت بشرط أن يكون عدد العمال في أي منشأة لا يزيد عن 9 عمال . كما يشمل ذلك العدد صاحب العمل أيضاً وتم تحديد المدة وهي ثلاث سنوات فقط .

تمديد المقابل المالي للمنشآت الصغيرة

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن ذلك القرار بأن القرار سيشمل أعفاء عدد 2 . من الوافدين أياً كانت جنستهم كما يسري القرار عليها في حالة عملهم في منشأة معينة في السعودية . كذلك بجانب تمديد المقابل المالي يسري في حالة أن مالك العمل متفرغاً للعمل في مؤسسته ويجب . أن يكون مسجلاً في التأمينات الاجتماعية وبعض التصريحات الأخري نتعرف عليها بفقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

قرار تمديد المقابل المالي
أعفاء العمال في تمديد المقابل المالي

مدة تمديد المقابل المالي

نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأن المدة هي 3 سنوات كما ذكرنا في . الفقرة السابقة من مقال اليوم كما أن القرار يشمل أعفاء 4 من العمال في أي منشأة بالسعودية في حالة . أن مالك العمل متفرغ للعمل ومسجل أيضاً بالتأمينات الاجتماعية كذلك بجانب . أذأ كان أحد العاملين سعودي الجنسية غير مالك العمل يجب أن يكون أيضاً متفرغاً . للعمل ويكون القرار شامل أعفاء 4 عاملين علي أقصي تقدير .

قرار تمديد المقابل المالي 2024 صرحت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالمدة الزمنية المقررة للتطبيق للمنشآت التي لا يزيد عدد عمالها عن 9 عمال وذلك ما تم توضيحه في سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *