خطوات وطريقة عمل بان كيك بدون بيض وزيت

خطوات وطريقة عمل بان كيك بدون بيض وزيت

خطوات وطريقة عمل بان كيك بدون بيض وزيت، بنك كيك هو نوع من الفطائر المشهورة والشهية. وهو يعتبر وجبة إفطار شهية وسريعة التحضير. يتميز البان كيك بقوامه الهش والمُقرمش من الخارج والناعم من الداخل. يمكن تقديمه بأشكال مختلفة ومع مجموعة متنوعة من الإضافات والطعميات. مما يجعله مناسبًا لأذواق مختلفة. تتألف وصفة البان كيك التقليدية من مكونات بسيطة مثل الدقيق والبيض والحليب والزيت والسكر ومسحوق الخبز، لكن يمكن تعديل هذه المكونات بحسب الذوق الشخصي أو الحمية الغذائية. بعض الناس يُفضلون استخدام البيض لإعطاء البان كيك قوامًا مرنًا، في حين يبحث آخرون عن وصفات خالية من البيض والألبان لأسباب صحية أو نباتية. يمكن تقديم البان كيك بمجموعة متنوعة من الإضافات مثل الفواكه المقطعة. والمكسرات، وشراب القيقب، والعسل، والشوكولاتة، وحتى الكريمة الخفق، مما يعطي للوجبة طعمًا مميزًا ومتنوعًا.

خطوات وطريقة عمل بان كيك بدون بيض وزيت
خطوات وطريقة عمل بان كيك بدون بيض وزيت

خطوات وطريقة العمل

إليكى وصفة بان كيك بدون استخدام البيض والزيت:

مكونات:

  • كوب ونصف من الدقيق
  • ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الخبز
  • ملعقة صغيرة من السكر (حسب الذوق)
  • كوب وربع من حليب اللوز أو حليب جوز الهند (أو أي نوع من حليب النباتي)
  • ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا (اختياري)

طريقة التحضير:

  1. فى البدابة، وفي وعاء كبير، اخلطى الدقيق ومسحوق الخبز والسكر حتى تتجانس المكونات.
  2. ثم، أضيفى حليب اللوز أو حليب جوز الهند تدريجياً واخلطيه جيداً حتى تحصل على خليط ناعم.
  3. بعد ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة نكهة إضافية، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وتخليطها جيداً.
  4. يلى ذلك، سخنى مقلاة على نار متوسطة واستخدمى مرشح الطهي أو رذاذ زيت الطهي الخفيف.
  5. ثم، صبى مقدار ربع كوب من العجينة على المقلاة الساخنة.
  6. ثم، انتظرى حتى يظهر العجين فقاعات على الجانب العلوي، ثم قلبى البان كيك برفق واستمرى في الطهي حتى يصبح ذهبي اللون من الجانبين.
  7. واخيرا، كررى العملية مع العجينة المتبقية حتى تنتهي.

فوائد البان كيك

البان كيك له عدة فوائد تتعلق بمكوناته وطريقة تحضيره، ومن بين هذه الفوائد:

  1. مصدر جيد للطاقة: البان كيك يحتوي على الكربوهيدرات من الدقيق والسكر، وهي مصدر رئيسي للطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية.
  2. غني بالبروتين: في حال استخدام البيض في وصفة البان كيك، فإنه يوفر مصدراً جيداً للبروتين، والذي يساهم في بناء العضلات والحفاظ على صحة الأنسجة.
  3. قليل الدهون: بالنسبة للوصفات التي تستخدم كميات قليلة من الزيت أو تستخدم بديلًا للزيت، فإن البان كيك يكون عادةً منخفض الدهون، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية قليلة الدهون.
  4. قابلية التعديل: يمكن تعديل وصفات البان كيك بسهولة لتناسب الاحتياجات الغذائية المختلفة، مثل استخدام دقيق الحبوب الكاملة بدلاً من الدقيق الأبيض، واستخدام الحليب النباتي بدلاً من الحليب الحيواني، واستخدام مصدر بروتين نباتي بدلاً من البيض.
  5. مرونة التقديم: يمكن تقديم البان كيك مع مجموعة متنوعة من الإضافات مثل الفواكه الطازجة، وشراب القيقب، والمكسرات، مما يجعله وجبة شهية ومغذية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *