أفضل التطبيقات للكشف عن العملة المزيفة باستخدام الهاتف فقط

يضطر بعض الأشخاص للتعامل بعملات نقدية مختلفة وقد يكون اكتشاف عملة مزيفة بين الأوراق المالية التي تحملها أمر خطير حيث يعرضك للمسائلة، ولأن الهواتف أصبحت جزء أساسي من حياتنا فقد اهتم مطوري البرامج بتلك المشكلة حيث تم إنشاء مجموعة من التطبيقات للهواتف التي تساعد في اكتشاف العملات المزيفة، وفيما يلي سوف نستعرض أهم تلك التطبيقات.

ما هي تطبيقات اكتشاف العملات المزورة

تعمل تطبيقات الكشف عن العملة الموزة من خلال عمل مسح ضوئي للعملة تماما مثل الأجهزة المتوفرة في مكاتب الصرافة والبنوك، وتوجد تطبيقات لأجهزة ايفون ولأجهزة أيفون وأهم تلك التطبيقات:

تطبيق Cash Reader

Cash Reader هو تطبيق يمكن تثبيته على الأجهزة المحمولة مثل iPhone وAndroid وسيساعدك على التعرف على الأموال المزيفة، وهذا التطبيق سهل الاستخدام ولا تحتاج إلى أي مهارات إضافية لتشغيله على هاتفك المحمول حيث يوفر واجهة تفاعلية.

يمكنك بسهولة تشغيل هذا البرنامج بنقرة واحدة فقط ووضع الورقة النقدية أمام الشاشة للتحقق من صحتها، وهذا التطبيق يدعم عملات اليورو والدولار فقط كما مصمم ليساعد المكفوفين وضعاف البصر على التحقق من النقود المزيفة.

تطبيق Counterfeit Money Detector

يساعد Counterfeit Money Detector المستخدمين على التحقق وتحديد ما إذا كانت الأوراق النقدية حقيقية أم مزيفة، وهو متوافق مع جميع أجهزة أندرويد، ويقوم هذا التطبيق أيضًا بتعليم المالك كيفية التعرف على الأوراق النقدية دون أي أدوات إضافية.

حيث يمكن للتطبيق تحديد ميزات أمان الأوراق النقدية المختلفة مثل تعريف بأماكن العلامات المائية المخفية ولذلك، فإنه لا يضمن لك عملية تحديد التزوير لكن يمكن للمستخدمين التعرف على الملاحظات أمام الكاميرا.

تطبيق IDEAL U. S.currency Identifier

هذا التطبيق صمم ليساعد المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على الأوراق النقدية الأمريكية المختلفة ( الدولار بفئاته المختلفة)، ويعمل على جميع أجهزة الأندرويد، وهو يعمل بكل بساطة وسهلة، فقط ضع الورقة النقدية أمام الكاميرا للتأكد من أن الأوراق النقدية حقيقية أم مزيفة.

عندما يظهر الجهاز الوصف “موافق” على الشاشة، فهذا يعني أن الورقة النقدية حقيقية ومطابقة للمعايير، حيث يقوم بالتحقق من العلامات المائية ودقة الصورة على الورقة النقدية.، وهو يتميز بأن واجهته التفاعلية والبسيطة تجعله سهل الاستخدام للجميع.

MCT Money Reader

هو تطبيق للتعرف على الأموال المزيفة من خلال أجهزة Android هو تطبيق سهل الاستخدام  إنه سهل الاستخدام ويحتوي على واجهة تفاعلية للمستخدمين، وقد صمم أصلا ليساعد هذا التطبيق المكفوفين وضعاف البصر على التحقق من النقود المزورة.

ويتعين على المستخدم إظهار الورقة النقدية للتطبيق من خلال كاميرا الهاتف، وسيقوم التطبيق بتحديد ما إذا كانت الورقة النقدية حقيقية أم مزورة ويعرض النتيجة على شاشة الهاتف المحمول، وهو يوفر الدقة ويضمن عدم حصولك على عملات غير حقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!