كيف تبدأ تعلم لغة جافا سكريبت في المنزل دون الحاجة للكورسات المدفوعة

تعتبر لغة جافا سكريبت لغة برمجة سهلة نوعاً ما يستخدمها المبرمجين في بناء صفحات ويب و يستخدمها الأشخاص لتسهيل الدخول للمواقع حيث تحسن من تجربة المستخدم في الإنترنت و كلما كان إتقان اللغة اكثر كلما كان العمل الموجز اكثر جمالاً و رقي و لان الكثيرين يسعون لتعلم البرمجة بشكل كبير و لكن يواجهون صعوبة في البحث عن مصادر غير مكلفة و متوفرة أو علي العكس فالبعض الأخر  يشعرون  بالتشتت لكثر الفيديوهات المتوفرة علي اليوتيوب و لا يعرفون من أين يجب أن يبدؤ و غالبا ما يصابون بالإحباط و يتوقفون عن البحث سوف نقدم لكم في هذا المقال خطوات تعلم جافا بالتدريج من البداية مع مصادر لكل مرحلة و قائمة تشغيل من اليوتيوب تشمل الشرح.

خطوات تعلم البرمجة

  • قبل البدأ في تعلم البرمجة أو أي لغة يجب عليكم الذهاب لقناة الزيرو و البحث عن قائمة التشغيل بعنوان ” ما قبل تعلم البرمجة ” و تشمل القائمة الأشياء التي يجب أن يتعلمها أو يفهمها الشخص قبل أخذ الخطوة الأولى في عالم البرمجيات.
  • امتلاك اللاب أو جهاز حاسوب.
  • تحميل تطبيق البرمجة مثل netbeans عند تعلم جافا أو أي تطبيق أخر.
  • البدا في لغة جافا سكريبت مع قناة الزيرو أو الدسوقي أو عادل نسيم وتعلم programming في الكورس الخاص بهم علي يوتيوب.
  • عند الانتهاء من كورس ال programming و معرفة كيف تحل المشكلات و التفكير بشكل منطقي و الخضوع لعديد من الأسئلة وحلها عندها يمكن الانتقال إلي المرحلة الثانية وهي تعلم ال OOP في جافا.

حلول أخري لتعلم البرمجة

الحل الأسهل و الغير مكلف هو البحث عن أصدقاء لك في كلية حاسبات ومعلومات وطلب منهم الداتا التي يستخدموها في التعلم في الجامعة و الحضور معهم إذا امكن في المحاضرات حتي تستطيع فهم الطرق المستخدمة في التعلم و بعد ذلك سوف يكون من الأسهل لك البحث بنفسك خاصة أن اليوتيوب سواء باللغة العربية أو الانجليزية يتوافر عليه تقريباً كل المعلومات اللازمة.

اهم الملاحظات خلال فترة تعلم البرمجة

  • التطبيق دائما علي أي مثال يتم شرحه لك و البحث عن مسائل كثيرة و محاولة حلها.
  • عدم الضجر بسرعه و إعطاء نفسك فرصة و الإدراك تمام انك في مجال جديد لذلك من الطبيعي أن تأخذ وقت حتي تدرك كيف تتعامل معه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!