التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، في إطار تحديثات خدمات أبشر المرور عبر بوابة وزارة الداخلية ، تحاول المملكة من وقت لآخر تخفيف الأحمال والعبء على مواطنيها والمقيمين في المملكة، حيث أطلقت بوابة أبشر خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية داخل المملكة، مثل العديد من الخدمات الأخرى عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بخدمات المرور أبشر.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر ، الهدف منها هو معرفة مخالفات المرور على قائدي المركبات، حيث تتوافر هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، ويمكن من خلالها معرفة المخالفات المرورية المسجلة على المستعلم أو أي من أفراد أسرته، أو أحد الأفراد المكفولة لديه.

هذا ويمكن الاستعلام مخالفات باشر من خلال رابط استعلام عن مخالفات باشر المرورية ، حيث يعتبر برنامج باشر واحداً من التطبيقات الذكية التي أطقلتها المملكة للعمل بها عوضاً عن التعاملات الورقية، والاتجاه إلى المعاملات الإلكترونية.

يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور بعد الدخول إلى موقع وزارة الداخلية البوابة الإلكترونية ، ثم تقوم بكتابة البيانات المطلوبة قبل الاستعلام عن المخالفات وهي:

  • رقم الهوية.
  • الرقم المرئي.
استعلام مخالفات المرور ابشر
طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنك استعلام المخالفات الخاصة بك أو بأحد أفراد عائلتك من خلال بوابة وزارة الداخلية ، أبشر المرور عبر رابط استعلام المخالفات المرورية ، بعد كتابة البيانات السابقة قم بالضغط على كلمة عرض لمعرفة تفاصيل المخالفات المرورية.

وعلى الجانب الآخر، ومن خلال أبشر الجوازات يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، حيث يمكن للمواطن أو المقيم في المملكة من معرفة موعد انتهاء إقامته بها ويعمل على تجديدها من خلال الجوازات السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال أبشر الأحوال يمكن التحقق عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، والتي من خلالها يستطيع السفر إلى أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن ضمن خدمات أبشر هي خدمة الاستعلام عن أهلية الحج أو الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج ، ومن خلالها يمكن للمستعلم  سواء مواطن أو مقيم معرفة ما إن كان بإمكانه تأدية فريضة الحج أم لا لهذا العام.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات ، عبر رابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية ، وهي الخدمة التي تمكنك من معرفة تسديد رسومه المقررة نظير استخدام خدمات أبشر.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبوابة وزارة الداخلية أبشر، أن خدمة الاعتراض على مخالفات المرور غير متاحة في الوقت الحالي، جاء ذلك من خلال استفسار من أحد متابعي بوابة وزارة الداخلية الخدمات الإلكترونية على تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.