طريقة عمل البنجر “الشمندر” بأشهى المشروبات الشتوية اللذيذة

البنجر بأشهى المشروبات الشتوية، البنجر يعد من الخضروات الجذرية حيث يمكنك تناوله كسلطة شهية كما يضاف أيضا لبعض المخللات الذي يعطيها طعما ولونا رائعًا، كما يمكنك تناوله مشروب بارد بمفرده أو يمكنك إضافة بعض الفواكه والخضروات اللذيذة مثل الفراولة، الجزر، البرتقال، البنجر من النباتات الشتوية، فتفضل بعض السيدات تخزينه حتى تستخدمه باقي العام، كما ينصح خبراء التغذية تناوله مشويات حيث أنه يساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وسريع.

طريقة عمل البنجر بأشهى المشروبات الشتوية اللذيذة

البنجر يتمتع بفوائد عديدة فهو غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية الأساسية، الحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والصوديوم والزنك والنحاس السيلينيوم. فهو يتميز بقليل السعرات الحرارية، كما يحافظ على ضغط الدم، يعمل على توسع الأوعية الدموية، يحسن من صحة الجهاز الهضمي، غني بالألياف الغذائية، كما أنه يحسن بشكل خاص تدفق الدم إلى الفص الأمامي للدماغ، يساعد في الحفاظ على وزن صحي، يحمى الجسم من السرطان، يقوي جهاز المناعة والعظام والأسنان، ومن خلال مطبخ ثقفني سوف نقدم لكم طريقة عمل البنجر بأشهى المشروبات الشتوية اللذيذة.

طريقة عمل عصير البنجر والفراولة

  • حبتان كبيرة بنجر.
  • نصف كيلو فراولة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة عسل أبيض.
  • ماء بارد.

طريقة التحضير 

أولاً اغسلي حبات البنجر جيدا ثم ضعيها في قدر عميق وضيفي مقدار مناسب من الماء واتركيه على النار حتى يتم سلقه بالكامل، ثم قشري البنجر واقسميهم صفين وضعيهم بالخلاط، ثم قشري حبات الفراولة واغسليهم واقسميهم أيضا نصفين، ضعي العسل الأبيض والماء وأخفقيهم جيدا، حتى يصبح الخليط سائل، صبي العصير في قارورة محكمة الغلق، ثم ضعيها في الثلاجة.

طريقة عمل عصير البنجر والجزر

  • حبتان بنجر وسط مسلوقة.
  • نصف كيلو جزر.
  • سكر حسب رغبتك.
  • ماء مثلج أو بارد.

طريقة التحضير 

ضعي الجزر في الخلاط ثم ضيفي السكر ونصف كمية الماء واخفقيه جيدا، حتى يصبح بدون تكتولات، ومن ثم قطعي حبات البنجر إلى مكعبات، ثم ضفيه على عصير الجزر ثم ضيفي باقي منسوب الماء، ثم عيدي خفق العصير مرة أخرى، ثم بعد ذلك صبي العصير بأكواب التقديم.

وإلى هنا قد وصلنا لنهاية المقال إذا كنتي ترغبين في تناول عصير البنجر بالبرتقال، اعصري كمية من عصير البرتقال اللذيذ مع سلق كمية من حبات البنجر، ثم اخفقيهم معا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!