نتائج السادس الإعدادي الدور الثالث 2023 في العراق .. اعرف نتيجتك الآن

يمكنكم معرفة نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الثالث 2023، وذلك بعد اكتمال عمليات التصحيح والتدقيق المراجعة بنسبة 100%، وبحسب وزارة التربية، فقد بلغت نسبة النجاح في الدور الثالث 80.2%، حيث تقدم للامتحانات أكثر من 2 مليون طالب وطالبة، نجح منهم أكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة، وكانت نسبة النجاح في الفرع العلمي الأحيائي هي الأعلى، حيث بلغت 90.8%، يليها الفرع العلمي التطبيقي بنسبة 87.8%، ثم الفرع الأدبي بنسبة 75.7%، وأعربت وزارة التربية عن سعادتها بالنتائج، حيث اعتبرتها مؤشرًا على نجاح النظام التعليمي في العراق، كما قدمت التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية.

ارتفاع نسبة نجاح نتائج السادس الإعدادي الدور الثالث 2023

هناك عدة عوامل ساهمت في ارتفاع نسبة النجاح في نتائج السادس الإعدادي الدور الثالث 2023، منها:

  • الاستعداد الجيد للامتحانات من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث قاموا بتوفير المراجع والكتب اللازمة للدراسة، كما قاموا بتنظيم الجدول الدراسي بشكل جيد.
  • الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية العراقية لتأمين سير الامتحانات بشكل منظم وعادل، حيث تم توفير مراكز امتحانية مناسبة، كما تم تعيين معلمين مؤهلين لمراقبة الامتحانات.
  • الاهتمام بتطبيق التعليم الإلكتروني في بعض المواد الدراسية، حيث ساهم ذلك في إتاحة الفرصة للطلاب للتعلم بشكل أسهل وأسرع.
    التوصيات

ضرورة استمرار الجهود لتحسين جودة التعليم في العراق، وذلك من خلال توفير الوسائل والأدوات التعليمية اللازمة، كما يجب الاهتمام بتدريب المعلمين على أحدث الأساليب التعليمية، وضرورة الاهتمام بتوعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الاستعداد الجيد للامتحانات، وذلك من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية، وضرورة الاستمرار في تطوير الأنظمة الإلكترونية التعليمية، وذلك من أجل تحسين جودة التعليم ورفع مستوى الطلاب.
المستقبل

تفتح نتائج السادس الإعدادي الدور الثالث 2023 أمام الطلاب الناجحين فرصًا جديدة للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وذلك من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية، وتأمل وزارة التربية العراقية أن تساهم هذه النتائج في بناء جيل جديد من الشباب العراقي المتعلم القادر على المساهمة في بناء الوطن.

نتائج السادس إعدادي 2023 الدور الثالث

يمكنك أيضًا الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثالث 2023 من خلال موقع وزارة التربية العراقية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية العراقية ومتابعة الخطوات.
  • اختيار “النتائج” من القائمة الرئيسية.
  • اختيار “نتائج السادس الإعدادي”.
  • اختيار “الدور الثالث”.
  • إدخال اسم الطالب والرقم الامتحاني الخاص به.
  • الضغط على زر “عرض النتيجة”.

وقدمت وزارة التربية العراقية التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!