عاجل.. إعلان رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب

خلال الساعات الحالية تم البحث بشكل مكثف حول رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب وذلك من قِبل الطلاب الذين قاموا باجتياز البكالوريا بسوريا، حيث تعتبر هذه المرحلة التعليمية من أهم المراحل العمرية بحياة الطالب والتي يتم من خلالها تقرير شكل المستقبل القادم للطالب، والتي من خلالها يتعرف الطالب على المستوى التالي لتعليمه سواء كان بالتحاقه بأحد المعاهد أو الجامعات التي تناسبه، ولذلك من خلال التفاصيل التالية من ثقفني ننقل لكم الصورة كاملة حول مراحل التصحيح نهايةٌ بتحديد موعد ظهورها.

نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم

من بداية اليوم توجه الطلاب وأولياء اليوم لمواقع التواصل الاجتماعي وبحث جوجل بحثا عن أي معلومات عن ظهور رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وذلك للتعرف على النتائج وحقيقة ظهورها، وفي هذا السياق نتعرف على التالي.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أن النتائج تعدت مرحلة الانتهاء وتم إعلانها، ولكن تم الـتأكيد من قِبل الوزارة للتعليم السوري أن مرحلة التصحيح والمراجعة لأوارق الاختبارات قد انتهت بالفعل، ولكن كان سبب التأخير يُرجح لكثرة عدد الطلاب الذين اجتازوا الاختبار وهو ما تعدى 65000 طالب وطالبة سورية.

ولذلك تم اعتماد النتائج و نزولها اليوم عبر رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم على الموقع الرسمي، وهي وفرت رابط رسمي لوزارة التعليم السوري  للتقصي عن النتائج فور ظهورها، وبالتالي تم توفير الجهد من الذهاب لمقرات الاختبارات للتعرف على النتائج ولكنه يتم بشكل إلكتروني بالكامل.

وقد تم الإعلان عن عدد الناجحين في الفرع العلمي إلى 6948 طالب وطالبة سوري بنسبة نجاح 36.69%، وحيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الناجحين في الفرع الأدبي نحو 17683 طالباً بنسبة 50.14% وهي نسب مرتفعة وتبشر بالخير لجميع الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات.

خطوات استخراج نتائج السبر الترشيحي 2024\2023

تم توفير خطوات ثابتة للتعرف على رابط نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وذلك من خلال لموقع الرسمي فقط والخطوات كالتالي:

  1. يجب في البداية الولوج للموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
  2. تظهر أمامك أيقونة بها نتائج الامتحانات اضغط عليها.
  3. ومن ثم سيتم تفعيل الرابط والنقل للخطوة التالية.
  4. اضغط أيقونة الاستعلام ومن بعدها اختار الشعبة الخاصة بك علمي أو أدبي.
  5. ومن ثم اضغط استعلام سواء كان بالاسم أو برقم اكتتاب الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!