كم تبقى على رمضان 2024 وخطوات الاستعداد لقدوم شهر رمضان

أصبحت الأيام تمر سريعاً وتليها السنوات، فما هي إلا شهور وقد ودعنا فيها رمضان واستقبلنا عيد الفطر المبارك ثم عيد الأضحى المبارك وها نحن من جديد ننتظر موعد قدوم رمضان 2024 والذي نأمل أن يكون شهر خير وبركة وغفران للجميع خلال هذا الشهر الذي ميزه الله عن باقي الشهور لأنه شهر نزول القرآن وفيه تتنزل الرحمات وتغفر السيئات وتحبس الشياطين، لذا فإننا متشوقون لاستقبال شهر رمضان ونريد أن نعرف متى سيحل علينا بنسماته.

كم تبقى على رمضان 2024

موعد قدوم شهر رمضان المبارك هو أمر يبحث عنه جميع المسلمين، وذلك لأداء فريضة الصوم وزيارة بيت الله الحرام، على الرغم من أنها عبادات يمكن القيام بها في شهور أخرى ولكنها تمتلك لذة أخرى عندما نقوم بها في شهر رمضان المبارك، كما أن جزاؤها مضاعف فيه، ووفقاً لأبحاث البحوث الفلكية تكون بداية شهر رمضان المبارك لعام 2024 يوم 11 مارس 2024 ويتم التأكد من هذا التاريخ في نهاية شهر شعبان عن طريق ثبوت رؤية هلال رمضان، ومن الجدير بالذكر أن شهر رمضان يقع ترتيبه التاسع بين الشهور الهجرية أي يلي شهر شعبان مباشرة، ووفقاً للتاريخ المذكور يكون قد تبقى على رمضان 2024 تقريباً 3 شهور، 9 أيام.

كيف نستعد لرمضان 2024

بعد أن علمنا أن رمضان أوشك على القدوم، لا بد وأن نستعد له أفضل استعداد عن طريق ما يلي:

تنظيف القلب

يجب أن يأتي شهر رمضان ونحن نمتلك قلب نظيف خالي من الغل والبغض والشحناء مع التجديد الدائم بالتوبة وترك المعاصي.

تنظيم الوقت

يتوجب على المسلم تنظيم وقته حتى يمكنه قراءة القرآن وأداء الصلاة في موعدها وقيام الليل وهذا لا يأتي مرة واحدة، بل لا بد له من تخطيط قبيل شهر رمضان.

الاستعداد الجسدي

لا بد من عمل فحوصات طبية للتأكد من خلو الجسم من الأمراض التي قد تؤثر على الفرد وتعيقه عن صوم رمضان، ويجب أيضا تدريب الجسم على الصوم قبل قدوم رمضان من خلال صوم أيام الإثنين والخميس وصوم النصف من شعبان.

اخراج الصدقات

الصدقات من العبادات التي لا ترتبط بشهر معين ولكنها تكثر في شهر رمضان، لذا يجب على المسلم الاستعداد لهذا الأمر بتوفير المال اللازم للصدقات من خلال الإدخار.

الاستعداد الروحي

حتى تتدرب جيداً على العبادات في رمضان، يجب أن تكون مقبل عليها قبل حلول شهر رمضان ويمكنك البدء في عبادة قراءة القرآن، قيام الليل، الدعاء وغيرها من العبادات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!