الذكاء الاصطناعي الجديد 2024 وكيف نستفيد به في التعليم

الذكاء الاصطناعي الجديد 2024 وكيف نستفيد به في التعليم ، حيث أن الذكاء الاصطناعي هو نظام علمي بدأ رسمياً في عام 1956 في كلية دارتموث في هانوفر بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال انعقاد مدرسة صيفية نظمها أربع باحثين أمريكيين ، هم ( جون مكارثي، مارفن مينسكي، ناثانييل وتشستر وكلود شانون).

ما هو الذكاء الاصطناعي الجديد؟

الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال علوم الكمبيوتر المخصص لحل المشكلات المعرفية المرتبطة بالذكاء البشري، مثل التعلم والإبداع والتعرف على الصور ، كما تجمع المؤسسات الحديثة كميات كبيرة من البيانات من مصادر متنوعة مثل أجهزة الاستشعار الذكية والمحتوى الذي يقوم الإنسان بإنشائه،  وأدوات المراقبة وسجلات النظام.

الذكاء الاصطناعي في التعليم

من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم المعلمين الافتراضيين المدعمين بالذكاء الاصطناعي حيث يساعدون في تحسين احتياجات تعلم الأطفال وتوفير تجربة تعليمية تفاعلية ، كما يوجد أدوات تقييم الطالب بالذكاء الاصطناعي وتتبع تقدم الطلاب وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم.
الذكاء الاصطناعي الجديد 2024

هل الذكاء الاصطناعي اذكي من البشر؟

حتي وقتنا هذا لا يزال الذكاء الاصطناعي أدنى من مستوى ذكاء البشر ، لكنه سوف يصبح في خلال سنوات قليلة أذكى من البشر في قيادة السيارات أو علاج المرضى.

هل من الممكن أن يكون الذكاء الاصطناعي خطير؟

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يضر بصحة الملايين من خلال المحددات الاجتماعية للصحة عبر التحكم في الأشخاص والتلاعب بهم، واستخدام الأسلحة المستقلة الفتاكة، كما يتسبب في وجود بطالة جماعية في حالة قيام الأنظمة القائمة علي الذكاء الاصطناعي بتسريح أعداد كبيرة من العمال.

لماذا سمي الذكاء الاصطناعي بهذا الاسم؟

يعرف الذكاء الاصطناعي بأنه الذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة، كما أنه اسم لحقل أكاديمي يعنى بكيفية صنع حواسيب وبرامج قادرة على اتخاذ سلوك ذكي.
الذكاء الاصطناعي الجديد 2024

ما مميزات وعيوب الذكاء الاصطناعي؟

  • مميزات الذكاء الاصطناعي : ( اتخاذ قرارات صحيحة – مساحة أقل للخطأ  – تطبيق الذكاء الاصطناعي في المواقف الخطرة – ممكن  أن يعمل بشكل مستمر ) .
  • عيوب الذكاء الاصطناعي : ( الاعتماد على الآلات بشكل كبير – يحل محل الوظائف منخفضة المهارة – العمل المقيد) .

ما فوائد الذكاء الاصطناعي؟

يوجد العديد من الفوائد لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني ، كما يلي:
  • يمكن للذكاء الاصطناعي التعامل مع عدد كبير من البيانات .
  •  يقلل من وقت الاستجابة .
  •  يساعد في التنبؤ بالتهديدات المستقبلية .
  • يحسن ويوفر المساعدة لعامل الأمن البشري .
  • يساعد في تقليل التكاليف.

وبهذا نكون قدمنا لكم في هذا المقال عبر موقع ثقفني كل ما يخص الذكاء الاصطناعي الجديد 2024 وكيف نستفيد به في التعليم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!